مجتمع

“رفقاء الخير” يوزعون بطائق لاستفادة المتشردين من الأكل والاستحمام واللباس

في مبادرة فريدة من نوعها بالمغرب، أقدمت جمعية رفقاء الخير على إعداد بطائق خاصة للمتشردين من شأنها أن تمكنهم من الاستفادة من المأكل والمشرب واللباس والحلاقة والاستحمام بمدينة مراكش.

المبادرة التي قامت بها الجمعية الفتية، حسب رئيسها يوسف أنزيض قال إن “البطاقات موجهة للمتشردين الذين لا يتوفرون على مأوى بمدينة مراكش، والذين تم اختيارهم بدقة من طرف مكتب جمعية رفقاء الخير”.

وتهدف هذه المبادرة حسب أنزيض إلى “توفير المأكل والمشرب والحلاقة والاستحمام للمتشردين، بعد قيام الجمعية بشراكات مع مجموعة من المطاعم والحمامات ومحلات الحلاقة بالمدينة الحمراء قصد مد كل من جاء إليهم من المتشردين يحمل بطاقة الجمعية”.

وأضاف يوسف أنه مجموعتهم تعمل في قادم الأيام على “توفير حاجيات أكثر لهذه الفئة، التي نعتبر أن الأخوة التي تجمعنا كبشر، تستوجب علينا تقديم المساعدة لهم”.

ويشار إلى أن جمعية رفاق الخير الكائنة بمراكش، حديثة التأسيس وتتضمن مجموعة من الشبات والشباب أبناء المدينة الحمراء، ويقومون بحملات ليلية كل يوم خميس من الأسبوع لتمكين المتشردين من الأغطية والأفرشة، مع بع المأكولات. كما سبق لها أن زودت تلاميذ أحد المدارس القروية ضواحي مراكش بعدد من الدراجات الهوائية حتى يتمكنوا من اتمام دراستهم الاعدادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *