أخبار الساعة

وزير: “إسمنت افريقيا” المغربية من أهم الاستثمارات في مجال البناء بغانا

أكد وزير التشغيل والإسكان بغانا، صامويل أتا أكيا، أن المجموعة المغربية للإسمنت “إسمنت افريقيا “من أهم الاستثمارات في مجال البناء والأشغال العمومية بغانا”.

وأضاف أكايا، خلال حفل أقيم مؤخرا بمناسبة الذكرى الثانية لإنشاء المجموعة بغانا، أن “إسمنت افريقيا” “تساهم بشكل ملحوظ في إنتاج الإسمنت على المستوى المحلي، ما يسمح بتخفيض واردات غانا على هذا الصعيد”.

ومن جانبه، أشار المدير الإقليمي للمجموعة المغربية، محمد الناصري إلى أن غانا توفر إمكانيات كبيرة على مستوى المنطقة، باستهلاك 7 ملايين طن من مادة الإسمنت.

وقال الناصري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه “مع استثمار قدره 40 مليون أورو ، قامت “إسمنت افريقيا” بإنشاء معمل في غانا يتوفر على أحدث تكنولوجيا معتمدة في هذا المجال بقدرة انتاجية تصل الى مليون طن سنويا”، لافتا الى تواجد المجموعة في 11 دولة افريقية.

ومن جهته، ذكر سفير صاحب الجلالة في أكرا، محمد فرحات، بأن الزيارة التي قام بها جلالة الملك إلى غانا أعطت دفعة جديدة للعلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وبدأت المجموعة المغربية للإسمنت “إسمنت إفريقيا” أنشطتها في غانا سنة 2016 بافتتاح معمل للإسمنت بطاقة إنتاجية تبلغ مليون طن سنويا، وبتكلفة استثمارية بلغت أزيد من 600 مليون درهم.

وتتوفر المجموعة على وحدتين إنتاجيتين في المغرب (بني ملال وسطات) تعملان منذ عام 2010، فيما توجد وحدة ثالثة قيد الإنجاز في إقليم الناظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *