أخبار الساعة، اقتصاد

الرباط تحتضن قمة إفريقيا للمقاولات الناشئة للابتكار من أجل قارة الغد

احتضنت مدينة الرباط  من سادس إلى ثامن دجنبر الجاري، “قمة إفريقيا للمقاولات الناشئة”، تحت شعار “الابتكار من إجل إفريقيا الغد”.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة، التي نظمتها جمعية “ستارتب المغرب”، بتعاون وثيق مع برنامجي “نيسكت صوصايتي” و”ديافريك إنفست”، وهما برنامجان ممولان من الاتحاد الأوروبي، ضمت، على مدى ثلاثة أيام، مهنيين من أربع قارات وعدة شركات ناشئة من أوروبا، لا سيما من الجالية الإفريقية ومن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشارك في التظاهرة أكثر من 300 شخص من أكثر من 20 دولة وأكثر من 40 شركة ناشئة من أوروبا، بما في ذلك الجالية الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (المغرب، الجزائر، تونس، مصر، الأردن، فلسطين ولبنان) وأكثر من 50 متحدثا تبادلوا خبراتهم الغنية في إفريقيا.

ونقل البلاغ عن رئيس جمعية “ستارتب المغرب” قوله “إن القمة شكلت ملتقى للمستثمرين ورجال الأعمال لتبادل خبراتهم وتجاربهم”، مشيرا إلى أن القمة مكنت من تسليط الضوء على الخبرات والتجارب بهدف تقاسمها فيما بين رواد الأعمال.

وتمحور برنامج هذه التظاهرة حول إقامة الشبكات وتبادل الخبرات والتعلم المكثف لخصوصيات ريادة الأعمال في إفريقيا وتسليط الضوء على فرص التعاون والاستثمار من خلال الندوات والدورات التكوينية والتوجيهية وورش العمل التي يشرف عليها مختلف المتدخلين.

كما ساهمت “قمة إفريقيا للمقاولات الناشئة” في الربط بين مواهب الجالية المغربية في أوروبا والفاعلين في نظم ريادة الأعمال والنظم المؤسسية المحلية، بالإضافة إلى رجال الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *