مجتمع

التطبيقات تخرج طاكسيات البيضاء للاحتجاج.. والأمن “يعجز” عن تهدئة الوضع (صور)

احتشد مهنيو سيارات الأجرة بالبيضاء، في وقفة احتجاجية أمام ولاية جهة الدار البيضاء السطات، اليوم الإثنين، بسبب ما اعتبروها “إختلالات يتخبط فيها القطاع”، معلنين رفضهم لتطبيقان النقل الإلكترونية، ونددوا بتجاهل مطالبهم من طرف السلطات الوصية.

وعمت حالة من الفوضى أمام مقر الولاية، بالرغم من الحضور الكثيف للعناصر الأمنية التي “عجزت عن مداهمة” المحتجين من أجل تهدئة الأوضاع، حيث أقدم بعض المحتجين على اعتراض سبيل سيارات الأجرة الأخرى من غير المضربين ومنعها من السير.

ورفع المحتجون مجموعة من الشعارات، من قبيل:”مهنيي قطاع سيارات الأجرة يحتجون ضد سياسة الآذان الصماء التي تنهجها الجهات المسؤولة”، و”نعم للمنافسة الشرعية.. لا للمنافسة غير شرعية للشركات الوهمية”.

عضو الإتحاد الديموقراطي المغرب للشغل عبد اللطيف دبير، قال في تصريح لجريدة ” العمق”، إن جميع الحقوق التي شملتها مدونة السير، لم تفعل إلى حدود الساعة، وعلى رأسها التغطية الصحية والسكن الإقتصادي والبطاقة المهنية، إلى جانب مطالبتهم بتفعيل الدعم المخصص لـ”الكزوال المهني”.

وأضاف المتحدث أن تطبيقات النقل الإلكترونية أثارت غضب سائقي سيارات الأجرة، مشيرا إلى أنها زاحمتهم في مصدر رزقهم الوحيد، خاصة بعد التدخل “العشوائي” للخواص في القطاع، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *