آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

مواجهات صعبة تنتظر مغاربة “التشومبيونسليغ” .. تعرف عليها

لم تسفر قرعة دور 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا التي أجريت، أمس الاثنين، عن أي مواجهة مغربية رغم تواجد سبعة لاعبين مغاربة في هذا الدور كأكبر تمثيلية عربية، في المقابل وضعت القرعة المحترفين المغاربة في الدوريات الأوروبية في اختبارات صعبة .

وفي هذا التقرير ترصد “العمق” مواجهات المحترفين المغاربة.

وضعت القرعة من حكيم زياش ونوصير مزراوي وزكرياء لبيض الثلاثي المغربي الممارس في أياكس أمستردام الهولندي في اختبار صعب أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ثلاثة عشرة مرة والذي يبحث عن تتويجه الرابع على التوالي في بطولته المفضلة، ويسعى زياش ورفاقه إلى خلق المفاجأة وإقصاء حامل اللقب وهو الأمر الذي من الممكن أن يتحقق لتواضع مستوى الريال هذا الموسم بعد مغادرة كل من المدرب الفرنسي زين الدين زيدان والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى توفر أياكس على تشكيلة شابة وطموحة.

من جانبه يصطدم قائد المنتخب المغربي ولاعب يوفنتوس الإيطالي المهدي بنعطية بالعنيد أتلتيكو مدريد الإسباني وهي المواجهة التي تعد بالفرجة بالنظر لأسلوب لعب الفريقين المتقارب والذي يعتمد على تقوية الجانب الدفاعي، ويسعى رفاق “الكابيتانو” إلى تحقيق التأهل إلى دور الثمانية أمام خصم لن يكون بالسهل.

أما أمين حاريث وحمزة منديل لاعبي شالكه الألماني فقد وضعتهما القرعة في مواجهة مانشستر سيتي الإنكليزي، في مباراة حارقة والتي ستكون اختبارا حقيقيا للاعبي شالكه بالنظر لخطورة السيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، وبينما ترشح أغلب التوقعات النادي الإنكليزي للتأهل فإن زملاء حاريث ومنديل سيبحثون عن خلق المفاجأة والعبور لربع النهائي.

ويواجه أشرف حكيمي لاعب دورتموند الألماني نادي توتنهام الإنكليزي في مواجهة متقاربة مع أفضلية للفريق الألماني نظرا للعروض القوية التي قدمها سواء في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا أو الدوري الألماني، ويسعى حكيمي حامل اللقب الموسم الماضي رفقة نادي ريال مدريد الإسباني إلى تحقيق لقب ثان له على التوالي بتجاوز عقبة توتنهام.

أما في باقي المواجهات فيلتقي برشلونة الإسباني بليون الفرنسي وينازل مانشستر يونايتد الإنكليزي باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما يواجه بورتو البرتغالي نادي روما الإيطالي ويصطدم ليفربول الإنكليزي ببايرن ميونيخ الألماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *