سياسة

أخنوش: تلقيت توجيهات ملكية لتطوير الفلاحة ويجب مضاعفة الجهود (فيديو)

تحدث وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، عزيز أخنوش، عن استقباله من طرف الملك محمد السادس 19 من شهر أكتوبر الماضي، حيث أكد أنه تلقى توجيهات من الملك لبلورة رؤية مستقبلية لتطوير القطاع، بأفاق وتحديات جديدة.

جاء ذلك في لقاء نظم بالصخيرات، اليوم الثلاثاء، حول حصيلة وإنجازات تأثير البرامج الأفقية والمهيكلة لمخطط المغرب الأخضر، والذي حضره رؤساء الغرف الفلاحية والفدراليات البيمهنية الفلاحية، وممثلي القطاعات الوزارية والشركاء الماليين والمسؤولين المركزيين والجهويين للوزارة.

وقال أخنوش في كلمته في ذات اللقاء، “نحن مطالبون اليوم برفع سقف طموحاتنا، ومضاعفة الجهود لكي نتمكن من جعل الفلاحة تلعب دورها الريادي في التنمية الاجتماعية، وازدهار العالم القروي عبر إنبثاق وتقوية طبقة وسطى فلاحية كما دعا إلى ذلك الملك”.

وشدد وزير الفلاحة، أن مخطط المغرب الأخضر الذي أطلقه الملك، يعكس ويترجم توجيهاته لجعل القطاع الفلاحي محركا أساسيا للتنمية الشاملة لبلدنا من خلال لعب دور ريادي في الاقتصاد الوطني و التنمية الاجتماعية، مضيفا أنه تم تنزيل المخطط وفقا لمنهجية مندمجة، شاملة ومحكمة، مبنية على دينامية متواصلة أدت إلى اعتماد أوراش كبرى ومتنوعة.

وأضاف المتحدث، قائلا: “هذه المشاريع نقوم بتنزيلها بشكل تشاركي مع المهنيين، حيث أحدثت بشهادة شركائنا على الصعيدين الوطني والدولي، تأثيرا كبيرا على تاريخ تنميتنا الزراعية وتطورنا الفلاحي والقروي”، مبرزا أن “الفلاحة ببلادنا اليوم لديها رهانات وتحديات مهمة يجب أن تجيب عليها، ولا يوجد من هو أكثر خبرة وممارسة من مهنيي القطاع لتقديم القيمة المضافة المرجوة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    تطورون الفلاحين الكبار وأنت منهم أما الصغار فلهم الله