سياسة، منوعات

تدوينة تقود شابا للحبس.. والمشتكي رئيس جماعة مدان بجرائم الأموال

اعتقلت الشرطة القضائية المدون جواد محفوظ، يوم أمس الثلاثاء، ووضعته رهن الحراسة النظرية، بسبب “تشهيره” برئيس المجلس البلدي لمدينة قلعة السراغنة، الذي سبق وأن ادانته ابتدائية مراكش بسنتين سجنا في قضية تتعلق بجرائم الأموال.

وعبر الفرع الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بقلعة السراغنة في بلاغ له، عن “تفاجئه” بخبر اعتقال الناشط جواد محفوظ بعد الاستماع إليه من طرف الشرطة القضائية.

وقال المكتب الإقليمي للعصبة، إن أمر الإعتقال “يتعلق بشكاية بالتشهير تقدم بها نورالدين آيت الحاج رئيس المجلس الجماعي لقلعة السراغنة لوكيل الملك ضد الشاب جواد محفوظ، وأن توقيفه جاء بناء على تعليمات وكيل الملك”.

وأكد أنه تم اعتقال الناشط والمدون “جواد محفوظ” بعد الاستماع إليه من طرف الشرطة القضائية، ووضعه رهن الحراسة النظرية يومه الثلاثاء 18 دجنبر الجاري، في انتظار تقديمه أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة.

يشار أن المحكمة الابتدائية، حكمت يوم الخميس 19 أكتوبر 2017 على نور الدين آيت الحاج، رئيس الجماعة الحضرية لقلعة السراغنة عن حزب الأصالة والمعاصرة، بسنتين سجنا منها ستة أشهر نافذة، بعدما كان ”متابع بجنايتي تبديد أموال عمومية، وتزوير وثائق إدارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    ايه يجب على المواطنين أن يمدحوا اللصوص وان يشجعوهم على سرقة المال العام لا أن ينكروا عليهم لأن السراق واللصوص موجودون في كل مرافق الدولة