أخبار الساعة، مجتمع، منوعات

اختتام فعاليات مهرجان المطورين DevFest في أكادير

احتضنت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير،النسخة الثانية لمهرجان المطورين DevFest، يومي 8 و 9 دجنبر المنصرمين، بتأطير من فريق GDG Agadir.

وعرفت التظاهرة حضور، أزيد من 380 شخص من مختلف الأعمار و من جميع أنحاء المملكة، يوحدهم شغف التعرف على كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا ومشاركته.

وعرف الحدث إلقاء أزيد من 20 محاضرة، أطرها مهندسون مغاربة و مدراء مشاريع خاصة و خبراء من Google، حضروا من مختلف أنحاء العالم (إسبانيا، ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية …).

و نُظمت 7 ورشات تطبيقية، للتعرف على مختلف التكنولوجيات الحديثة عامة، و تكنولوجيات Google على وجه الخصوص، كما شهد الحدث مسابقة هاكاثون Hackathon، تحت عنوان الذكاء الاصطناعي بشراكة مع نادي Apps Club، وشهدت تنافس 14 فريق لمدة 24 ساعة، لإنتاج فكرة المشروع، وتوجت  الفرق الثلاثة الأولى.

ورغم ما زخر به DevFest من معلومات حديثة، إلا أن صانع الحدث كان هو الطفل إيدر مطيع، الذي أبهر الجميع بتدخله في إحدى المحاضرات باللغة الانجليزية وهو ابن الحادية عشرة عاما، واكتشف الحاضرون اتقانه للبرمجة، وخصوصا python، مما دفع مسؤولي GDG إلى تخصيص وقت له في اليوم الموالي وإعطائه فقرة كاملة ليتحدث فيها عن هذه اللغة.

وفي الفقرة الفنية، اختتمت الفنانة الأمازيغية “زهرة تنيرت” الحدث، بأدائها لمجموعة من المقاطع الغنائية، وكان مسك الختام مشاركة الفرقة الشبابية “Golden Minds”.

وتجدر افشارة إلى أن GDG Agadir، هي فرع من أحد الفروع التي تنشؤها Google في مختلف مدن العالم، وتسهر على تقريب كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيات لأبناء المنطقة، ومساعدتهم بتوفير فرص دراسية عبر الانترنيت بشهادات معتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *