مجتمع

فارس يدعو القضاة للتواصل مع المواطنين وخدمة قيم العدالة

دعا الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة، القضائية، مصطفى فارس، المسؤولين القضائيين إلى القرب من المواطنين، وتفعيل آليات التواصل مع مختلف الفاعلين في المجتمع، والانفتاح على مختلف أطيافه من أجل خدمة قيم العدالة.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل استقبال المسؤولين القضائيين الجدد، الخميس، بمقر محكمة النقض، تحت إشراف الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة، القضائية، مصطفى فارس، ورئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، ووزير العدل، محمد أوجار.

واستعرض الرئيس الأول لمحكمة النقض مجموعة من القيم التي يجب أن يتصف بها المسؤول القضائي من تواصل وتفاعل مع المستجدات وحل المشاكل بإبداع الحلول، موضحا أن مفتاح النجاح هو الفريق، مطالبا المسؤولين القضائيين بفتح أبواب الحوار الانفتاح على الواقع الحقوقي.

وشدد فارس على أن الاحتفال بالمسؤولين القضائيين هو احتفال بمبادئ الشفافية والقيم وبالأسرة القضائية الموحدة، علاوة على الاحتفال بالجيل الجديد من المسؤولين القضائيين الذي قال إنهم يستحقون الأفضل.

يذكر أن اللقاء حضره رئيس مؤسسة الوسيط، محمد بنعليلو، والأمين العام للحكومة السابق، إدريس الضحاك، وقادة من مركز الدانمارك لحقوق الإنسان وشخصيات قضائية وقانونية وعلمية ومدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *