أخبار الساعة

استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

معركة البطون الخاوية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخر، إثر إطلاق قوات الاحتلال النار على مركبة كانا يستقلانها، قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن الشهيد هو قاسم العباسي (17 عاما) من بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وادعت قوات الاحتلال أن السيارة حاولت اقتحام حاجز على مدخل مدينة البيرة الشمالي، حيث يتواجد عدد من جنود الاحتلال الذين باشروا بإطلاق النار عليها، مما أدى إلى إصابة الشاب العباسي بجروح خطيرة قبل أن يعلن عن استشهاده في وقت لاحق، إضافة إلى إصابة شاب آخر كان في المركبة.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق مساء اليوم، أن مسلحين فلسطينيين، أطلقوا النار في اتجاه محطة حافلات قرب مستوطنة “عوفرا” شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، حسبما نقلت عنه وسائل إعلام عبرية.

وقال الجيش، في بيان، عبر حسابه على تويتر “إنه كما يبدو أطلقت النار من قرية عين يبرود ولم تقع إصابات، ورد جنود الجيش على النيران بالمثل، وقاموا بإغلاق المفترقات في المنطقة وشرعوا بعمليات تمشيط فيها”.

وقرية عين يبرود قريبة من مفترق مستوطنة “عوفرا” التي شهدت قبل أسبوعين هجوما أصيب فيه سبعة مستوطنين بجروح.

والأسبوع الماضي، شهدت منطقة رام الله هجوما آخر، قتل فيه جنديان وأصيب جندي ثالث بجروح حرجة ومستوطنة بجروح خطيرة، في موقع يبعد كيلومترين عن الهجوم الأول.

وعقب الهجوم، أعلن الجيش قتل الفلسطيني صالح البرغوثي، (29 عاما)، وهو من سكان قرية “كوبر” غرب مدينة رام الله، بزعم أنه أحد منفذي هجوم على مستوطنة “عوفرا”.

وأضاف إنه اعتقل “بقية أفراد الخلية المنفذة للعملية”، دون ذكر عددهم أو الكشف عن هوياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *