مجتمع

تلميذ يوجه لكمات قوية إلى أستاذه ويسقطه أرضا بثانوية في طنجة

اعتدى تلميذ يتابع دراسته بثانوية ابن الخطيب التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بطنجة أصيلة، صباح الجمعة، على أستاذه، حيث تسبب له في جروح على مستوى العين والرأس، ولذلك بعد أن طالبه بكتابة دروسه.

ووفق مصادر محلية، فإن الأستاذ طلب من التلميذ المعروف بـ”غيابه المتكرر” كتابة دروسه، وهو ما لم يتقبله التلميذ حيث دخل مع الأستاذ في مشادات كلامية، وبينما كان هذا الأخير بصدد كتابة تقرير بشأن سلوكه بمكتب الحراسة العامة، وجه له التلميذ المعني لكمات قوية على مستوى الوجه استدعت نقله بواسطة سيارة إسعاف الى المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة للكشف والعلاج.

وقد حلت المصالح الأمنية المختصة التابعة للمنطقة الأمنية الأولى بطنجة المدينة بالمؤسسة، فور إخطارها بالواقعة من طرف إدارة المؤسسة التعليمية، وفتحت تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة لمعرفة ملابسات الإعتداء.

وفي نفس السياق، استنكرت الهيئة التربوية والإدارية بالمؤسسة المذكورة، تزايد وثيرة الاعتداءات على الأساتذة، مطالبين بوضع حد للعنف الممارس ضدهم وملوحين بالتوقف عن العمل مع خوض وقفة احتجاجية تضامنا مع الأستاذ المعتدى عليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    والله العظيم إنه لشيء مخز.اصبحت مؤسسات التي من المفروض أن تكون تربوية قبل أن تكون تعليمية.اصبحت هذه المؤسسات ميدان للحرب والملاحظة.في الجامعات حرب بما في الكلمة من معنى.حيث يقع الصراع بين الطلبة تستخدم فيه السكاكين والهراوات ويقع فيه قتلى.انه لأمر مخز ومخيف.لا إحترام للاساتذة ولا المديرين .وان تدخل الامن تجد المغرضين يكتبون يستنكرون ويتهمون الدولة بعسكرة المؤسسات.لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.يارب الطف بنا وبعبادك.في كل مكان.