آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

زياش .. هل ينتقل لريال مدريد أم مناورة قبل لقاء شومبيونزليغ؟

واصل الدولي المغربي حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي عروضه القوية رفقة ناديه وساهم في تأهل الفريق إلى دور 16 من منافسات العصبة الأوروبية، بالإضافة إلى التألق في الدوري الهولندي وهو ما فتح له إمكانية الانتقال إلى كبريات الفرق الأوروبية بعد أن أصبح محط أنظار العديد منها.

يبصم زياش على مستوى جيد رفقة ناديه أياكس في الدوري الهولندي وسجل إلى حدود الجولة 16 عشرة أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة محتلا بذلك المركز الثالث في سبورة الترتيب بالإضافة إلى عروضه القوية في منافسات العصبة الأوروبية حيث سيواجه فريقه حامل اللقب في آخر ثلاث نسخ من البطولة نادي ريال مدريد الإسباني، كما توج المغربي زياش بجائزة أفضل لاعب في الدوري الهولندي خلال الموسم الماضي.

تألق حكيم زياش جعله محط أنظار فرق كبرى كريال مدريد الذي يفكر في ضم الدولي المغربي لصفوفه من أجل تعزيز خط وسط النادي خصوصا بعد تقدم سن كل من الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس، ويسعى ريال مدريد إلى الحصول على خدمات صانع ألعاب بالإضافة إلى أن الفريق أصبح يعتمد على استقدام لاعبين شباب إلى الفريق.

هذا ومنذ اختيار زياش للمنتخب المغربي بدل الهولندي وهو يتعرض لهجمات وسائل الإعلام الهولندية التي لم تتقبل قراره خاصة أنه تألق وبشكل جيد رفقة المنتخب المغربي.

ويرى عدد من المهتمين بالشأن الرياضضي أن خطوة النادي الملكي تأتي لإخراج زياش وأياكس من تركيزه قبل أن يدخل ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في التتويج بدوري الأبطال 13 مرة وحامل لقب آخر 3 نسخ، مواجهته في ثمن نهائي البطولة أمام أياكس أمستردام الهولندي بأفضلية معنوية وتاريخية.

وكانت القرعة التي أجريت بمدينة نيون السويسرية أسفرت عن وقوع الريال في مواجهة أياكس الهولندي، حيث ستجرى مواجهة الذهاب يوم 13 فبراير 2019 على ملعب يوهان كرويف أرينا، فيما سيحتضن ملعب سانتياجو برنابيو مباراة الإياب يوم 5 مارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *