منوعات

سوس تشعل شموع الحزن حدادا على السائحتين ضحيتا الإرهاب (فيديو)

استجابت ساكنة مدينة أكادير والأقاليم المجاورة، للنداء الذي أطلقته فعاليات سياسية ونقابية وجمعوية، لتنفيد وقفة تضامنية بساحة ممر أيت سوس مساء أمس السبت، تضامنا مع أهالي السائحتين الدانماركية والنرويجية، اللتين لقيتا حتفهما بطريقة مروعة بمنطقة أمليل ضواحي مراكش الاثنين الماضي.

وأشعل السوسيون في وقفتهم التي دامت أزيد من ساعتين الشموع، ورموا بالورود على صور الضحيتين، وعرفت الوقفة مشاركة عدد من السياح الذين قالوا في تصريحات متفرقة للعمق، بأن الواقعة استثنائية، وهم على وعي بالمحنة التي يمر بها المغرب، معربين عن تضامنهم المطلق، ودعوتهم المنتظم الدولي لنبذ العنف والتطرف.
أبناء المدينة والأقاليم المجاورة القادمين من تيزنيت وتارودانت وشتوكة ايت بها وانزكان أيت ملول، ويمثلون مجالات متعددة منها السياسية والجمعوية والنقابية والحقوقية، كلهم أجمعوا على أن المغرب تضرر كثيرا بالحادث.

واستنكر الحاضرون في تصريحات للعمق الحادث، وأعلنوا تبرؤهم من المعتدين على السائحتين، واجمعوا على أن الحادث يضرب بقوة السياحة، التي تعتمد عليها مدينة اكادير، كقطب اقتصادي، ومسا بسمعة المغرب والمغاربة، وخاصة الجالية المقيمة بالديار الأوربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *