سياسة، مجتمع

بعد المفتشين .. الأساتذة المتعاقدون يقاطعون تصحيح إمتحانات “الكونطرا”

بعد نقابة المفتشين التي تقاطع امتحانات مباراة التعاقد، إعدادا وإجراءً وإشرافا وتصحيحا، التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بدورها تحدو حدوها، وتعلن عن مقاطعة عملية تصحيح أوراق مباراة الولوج لمراكز التربية والتكوين، التي أجريت أمس السبت.

ويأتي قرار التنسيقية احتجاجا على ما اعتبرته “السياسة الارتجالية” لوزارة أمزازي في التعاطي مع مطالب الشغيلة التعليمية،موضحة، أن مجموعة من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، توصلوا باستدعاءات لتصحيح أوراق المباراة.

التنسيقية، انتقدت بشدة، في بلاغ لها، تتوفر العمق على نسخة منه ،لجوء الدولة الى الأسلوب القديم وتسخير مؤسساتها في تحويل الصراع وتمويهه، منددة في نفس السياق، بهذا الأسلوب الهادف الى زرع التناقض بين مكونات المنظومة التعليمية خاصة بعد مقاطعة المفتشين لهذه المباراة”يضيف نفس البلاغ.

ودعت، الهيئة المذكورة، كل الأساتذة والأستاذات إلى عدم المشاركة في عملية تصحيح أوراق المباراة لأنه ليس من اختصاص الأساتذة ولما فيه أيضا من ضرب لنضالات المفتشين، محملة، الدولة مسؤولية ماستؤول إليه الأوضاع”وفق البلاغ.

المصدر ذاته، جدد تضامنه المطلق مع نقابة المفتشين، كما دعا كل مكونات أسرة التعليم إلى الوحدة والتكتل، مطالبا الوزارة الوصية بفتح حوار جدي مع مكونات الشغيلة التعليمية والاستجابة لمطالبها الفورية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    لماذا انتم وافقتم على التعاقد في الاول والان تقاطعون هل امتلات بطونكم