أخبار الساعة

شباب يطلقون قافلة للتبرع بالدم بالرباط

نظمت جمعية الغرفة الفتية الدولية بالرباط، التي تضم في عضويتها شبابا منخرطين لفائدة المجتمع، أمس السبت بالرباط، الدورة التاسعة لقافلة التبرع بالدم، بهدف توعية المواطنين بفوائد هذا العمل الإنساني.

ويندرج الحدث، الذي شهد تعبئة الوحدة المتنقلة للتبرع بالدم قرب ساحة باب الأحد، في إطار التأكيد على الوعي التام للجمعية بضرورة تكاثف الجهود لتعويض النقص الحاد ببنك الدم بالمستشفيات.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال نائب رئيس الغرفة الفتية الدولية بالرباط المسؤول عن قطب المجتمع، المهدي الزناتي، إن هذه الدورة التاسعة تروم التعريف بفوائد التبرع بالدم والتوعية بأهمية هذا العمل الإنساني، الذي يتعين على المواطنين المساهمة فيه من أجل إنقاذ حياة العديد من الأشخاص.

وحث  الزناتي مجموع الفاعلين على بذل مزيد من الجهد في هذا الإطار، والانخراط بشكل أكبر من أكل كسب التحدي الناجم عن النقص في مخزونات الدم بالمستشفيات المغربية والعمل من أجل التزود الدائم بهذه المادة الحيوية.

من جهته، أبرز أحمد فارسي، طبيب مشارك في هذه الحملة، الآثار الإيجابية للتبرع بالدم على المستفيدين وعلى صحة المتبرعين، موضحا أن “التبرع بالدم يساهم في تجديد الكريات الحمراء”، داعيا إلى التبرع بالدم بشكل دوري للمساهمة في إنقاذ حياة العديدين.

ويتخلل برنامج هذه الدورة العديد من الفقرات التحسيسية بفوائد عملية التبرع بالدم على صحة المتبرع من ناحية وعلى المجتمع من ناحية أخرى.

وتعد الغرفة الفتية الدولية منظمة دولية غير هادفة للربح، تضم حاليا أزيد من 200 ألف من الشباب الفاعل يتراوح سنهم ما بين 18 و 40 سنة، وتتمثل مهمتها في تمكين الشباب من فرص التنمية، عن طريق مساهمتهم في تقدم مجتمعهم المحلي والعالمي. وتسعى الغرفة إلى بناء مجتمع أفضل من خلال العمل على إنجاز مشاريع تنموية وفق أربع نطاقات ذات الصلة بالبعد الفردي والاجتماعي وريادة الأعمال والتعاون الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *