https://al3omk.com/365931.html

يتيم: مباراة التوظيف بالتعاقد من الإنجازات الكبرى لحكومة العثماني حكومة الفاسي وظفت 110 منصب فقط

اعتبر وزير الشغل والإدماج المهني عن حزب العدالة والتنمية محمد يتيم، أن مباراة التعاقد التي أجريت يوم السبت 22 دجنبر 2018 لتوظيف أساتذة الأكاديميات، من الإنجازات الكبرى لحكومة سعد الدين العثماني.

وقال يتيم في تدوينة له عبر فيسبوك، إنه “من الإنجازات الكبيرة لحكومة سعد الدين العثماني المباراة الوطنية التي نظمت لفائدة الحاصلين على الإجازة لتوظيف أساتذة الأكاديميات في الأسلاك الثلاثة الابتدائي والإعدادي والثانوي، والتي شارك فيها أمس 22 دجنبر 2018 حوالي 150 ألف مترشح في جميع الأكاديميات والمديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية”.

وزاد أن المباراة “مرت في ظروف جيدة، ليتم توظيف 15 ألف أستاذ، لينضافوا إلى 55 ألف أستاذ الذين تم توظيفهم خلال السنتين الأخيرتين ليكون مجموع ما تم توظيفه في قطاع التعليم وحده 70 ألف أستاذ خلال ثلاث سنوات”.

وأضاف أنه “من المرتقب أن يصل العدد في نهاية الولاية الحكومية إلى 130 ألف أستاذ وأستاذة، علما بأن مجموع ما تم توظيفه في جميع القطاعات الحكومية طيلة ولاية حكومة عباس الفاسي وصل 110 ألف منصب”.

1

تقصد من الكوارث الكبرى لحكومتكم الفاشلة.

2

الموظفين بالتعاقد في جميع المجالات. هم أبناء الشعب.والدولة دولة الشعب.والملك ملك الشعب.فيجب توضيف من نجح في الامتحانات او المبارات.مباشرة مثلهم كموضفين الدولة بكل حقوقهم.اما التعاقد.فمصيرهم بيد مدرائهم.وسوء تفاهم صغير يؤدي بالمدير بتوقيف المتعاقد ولو كان مظلوما..والعثماني اختير من طرف جزء من الشعب. والعثماني لم يأتي بشيء جديد. الاقتراح كان منذ حكومة بن كيران.فاتقوا الله في الشعب .وقاموا بما تحمله من مسؤولية.انها الأمانة.وفي الآخرة خزي وندامة