مجتمع

اغتصاب طفل معاق داخل مخيم.. هيئة تدعو لتوقيف المتورط عن مهامه

دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، إلى توقيف أحد أطر المخيمات عن مهامه بالمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بمدينة مراكش، كونه مشتبها فيه في اغتصاب طفل قاصر معاق بأحد المخيمات التربوية خلال الصيف المنصرم بمدينة سلا.

وطالبت الجمعية في بلاغ لها، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، بتوقيف المشتبه فيه “ع.ل” احترازيا عن العمل الى حين البث في القضية من طرف القضاء، خاصة أنه ما يزال يمارس مهامه ويتعامل مع الأطفال المعاقين بالمركز الوطني محمد السادس للمعاقين، حسب البلاغ.

ودعت الهية الحقوقية إلى “ترتيب الجزاءات القانونية على المعتدي، المتابع من طرف النيابة العامة من أجل جناية هتك عرض قاصر، ووضع حد للإفلات من العقاب في جرائم الاغتصاب إقرارا لقواعد العدل والإنصاف وسيادة القانون”.

وأشدد الفرع المحلي المنارة، “على ضرورة مكافحة الاستغلال الجنسي للقاصرين، وتوفير العلاج والحماية اللازمة لضحاياه”، معلنا “مساندته للطفل الضحية وعائلته في محنتها، جراء هذا الانتهاك الفظيع لحقوق المعاقين خاصة والطفل عموما”.

هذا وانتقلت أمس الإثنين عائلة الطفل المعاق “م.ح” من مدينة وجدة إلى مدينة مراكش، بناءً على استدعاء من قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش، قصد الاستماع إلى الطفل ووالده حول الاعتداء الجنسي والاغتصاب التي تعرض له الطفل خلال شهر يوليوز الماضي بمخيم بسلا المنظم من طرف مؤسسة محمد السادس المعاقين.

وحسب تصريحات الطفل الذي يبلغ من العمر 13 سنة، فإنه “تعرض للاغتصاب في مقر المخيم من طرف مدرب بالمخيم يدعى (ع.ل)، وقد دعمت الأسرة تصريحات ابنها بالعديد من الشواهد والتقارير الطبية والتي تؤكد تعرض الطفل للاعتداء الجنسي والاغتصاب”، حسب ذات البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *