أخبار الساعة، اقتصاد

الجمعية المغربية للمصدرين تطلق منصة تفاعلية جديدة

أطلقت الجمعية المغربية للمصدرين (أسميكس) مؤخرا منصة تفاعلية في حلة جديدة، تقدم تطبيقات وخدمات مبتكرة لفائدة المصدرين المغاربة.

وأوضح بلاغ للجمعية أن هذه المنصة الالكترونية، التي أعيد تصميمها باللغتين الفرنسية والانجليزية لتصبح “فضاء للتسوق”، ستقوم بتأمين الربط بين مختلف الفاعلين في قطاع التصدير، مع تقديم أبرز العروض المتوفرة في هذا القطاع.

وبإمكان الزوار أن يقوموا، من خلال هذه المنصة، بإجراء عمليات بحث متعددة الأوجه، حسب القطاع أو المنتوج أو الجهة أو المدينة أو اسم الشركة، علاوة على أن الشركات المشتركة في المنصة يمكنها نشر مختلف المعلومات المتعلقة بها (نشرات ومنتجات وسبل الاتصال بها).

ويشير المصدر ذاته إلى أن انفتاح المقاولة المغربية على فضائها العالمي يقتضي بالضرورة المرور عبر استراتيجية رقمية فعالة، تأخذ في الاعتبار التحديات التي يفرضها هذا المجال التكنولوجي المتجدد.

ويذكر أن إحداث هذه الواجهة الرقمية يعود إلى سنة 2017، وتوخى مساعدة المصدرين القدامى والجدد على تأدية مهمتهم على الصعيد الدولي، بحيث تم تسليط الضوء على العديد من القطاعات بما فيها الفلاحة والصناعة الغذائية والبناء والأشغال العمومية، ومواد البناء، والصيد البحري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *