أخبار الساعة، مجتمع

ولاية أمن أكادير تواصل حملاتها التمشيطية لمحاربة الجريمة

تواصل ولاية أمن اكادير، حملاتها التمشيطية، لمحاربة الجريمة بعدد من المراكز الحضرية بتراب الجهة.

وفي هذا الاطار، وحسب حصيلة الأسبوعين الأخيرين من شهر دجنبر، فقد تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للدراجين التابعة لولاية أمن أكادير، من توقيف 03 أشخاص، من ضمنهم قاصريْن، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالسرقات.

وجرى توقيف المشتبه فيهم خلال العمليات الأمنية التي واكبت نهاية المقابلة الكروية التي شهدها الملعب الكبير لأكادير، مساء نفس اليوم، إذ تم ضبط المشتبه فيه البالغ وهو متلبس بحيازة دراجة نارية تبين أنها شكلت موضوع إبلاغ بالسرقة من داخل مربد غير محروس بالملعب الكبير؛ بينما تم ضبط المشتبه فيهما القاصريْن، متلبسين بالسرقة على مستوى الأحراش الفاصلة بين الملعب والطريق الرئيسي.

وقد تمت إحالة المشتبه فيهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، التي عملت على إخضاع المشتبه فيه البالغ لتدبير الحراسة النظرية، بينما احتفظت بالقاصريْن تحت المراقبة، وذلك رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وفي نفس الاطار، تمكنت مصالح مفوضية الشرطة بأولاد تايمة، من توقيف شحص يبلغ من العمر 28 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالسرقة.

وتشير المعلومات الأولية للبحث إلى أن المشتبه فيه كان يتعاطى للسرقات والتي تستهدف الدراجات الهوائية، قبل أن يتم توقيفه بعد تفعيل مجموعة من التحريات الميدانية مدعومة بالأبحاث التقنية.

ومن جهتها ، تمكنت فرقة للأبحاث تابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والإتجار في المخدرات.

وجاء توقيف المشتبه فيه إثر عملية مراقبة وترصد قامت بها الفرقة الأمنية المذكورة على مستوى حي ليراك بواركان، إذ تم ضبطه وهو بصدد تزويد أحد المستهلكين بقطعة من مخدر الشيرا، والذي جرى توقيفه هو الآخر؛ قبل أن تسفر عملية التفتيش التي أنجزت داخل غرفة يقطنها المعني بالأمر بالحي ذاته عن حجز ما يفوق الكيلوغرام من نفس المخدر، بالإضافة إلى مبلغ مالي متحصل من نشاطه الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *