آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

“العمق” ترصد أبرز الأحداث التي طبعت مسار الرياضة سنة 2018

مرت سنة 2018 حافلة بالأحداث الرياضية الرياضية بعضها تألق فيها المغاربة والبعض الآخر أخفق في تحقيق نتائج إيجابية، ومع بداية الموسم الجاري رصدت جريدة “العمق” أهم الأحداث الرياضية التي عاش خلالها المغاربة حرارة التتويج والتألق المغربي.

كأس إفريقيا للمحلين

بعد طول انتظار تمكن المنتخب المغربي للاعبين المحليين من التتويج بلقب كأس إفريقيا للاعبين المحليين بعد فوزه على المنتخب النيجيري في مباراة النهائي التي لعبت بمدينة الدار البيضاء بنتيجة 4-0، كما توج خلال المسابقة ذاتها الدولي المغربي أيوب الكعبي بلقب هداف المسابقة برصيد تسعة أهداف.

السوبر الإفريقي

توج الوداد البيضاوي بلقب كأس السوبر الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على ضيفه تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية، بعد أن خاض أول مباراة له في كأس السوبر عام 1993 لكنه خسر بركلات الترجيح أمام أفريكا سبور ساحل العاج 5-3 بعد التعادل 2-2 خلال اللقاء، كما خسر الوداد في مباراة السوبر أمام الزمالك المصري 3-1 عام 2003.

ميدالية ذهبية في التيكواندو

بعد الميدالية الأولمبية الفضية التي انتزعها المغرب في رياضة التايكوندو بواسطة البطلة صافية صالح، وذلك برسم دورة الألعاب الأولمبية التي تتواصل فعالياتها حاليا بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، انتزع المغرب أيضا ذهبية تاريخية بواسطة البطلة فاطمة الزهراء أبو فارس ضمن فئة وزن أكثر من 63 كلغ، بعد مسار تنافسي طبعه التحدي والإصرار في انتزاع هذه الميدالية الذهبية الغالية.

المشاركة في كأس العالم

شكلت المشاركة الخامسة في مونديال روسيا 2018 حدثا رياضيا استأثر باهتمام المغاربة رغم أن قرعة مونديال روسيا وضعت المنتخب المغربي في مجموعة حديدية تضم منتخبات إيران، وإسبانيا، والبرتغال، ويعد المسار الحافل والندية التي أظهرتها عناصر المنتخب الوطني، لنضاف هذه المشاركة إلى سجل المغرب بعد غياب المغرب عن العرس الكروي العالمي لعشرين عاما، عاشت خلالها الكرة المغربية خيبات ونكسات.

تتويج الرجاء بالكاف

أحرز نادي الرجاء البيضاوي لقب كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رغم انهزامه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف أمام فيتاكلوب على أرضية ملعب الشهداء بكنساشا لحساب مباراة إياب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد غياب عن التتويج الإفريقي بعد المشاكل التي عاشها النادي خلال فترة رئاسة الرئيس السابق سعيد حسبان الذي انفصل عن النادي.

تأهل منتخب أقل من 17 سنة

تأهل المنتخب الوطني لأقل من 17، لبطولة إفريقيا التي ستحتضنها تنزانيا عام 2019، بعد تصدره لمنافسات دورة اتحاد شمال إفريقيا لمنتخبات أقل من 17 سنة، التي اختتمت أطوارها بتونس، برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات أمام كل من منتخبات الجزائر وليبيا وتونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *