سياسة

البام يهاجم دعاة حل المكتب السياسي.. ويطالب بعقد برلمان الحزب

وصف المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة، الأصوات التي طالبت مؤخرا بحل المكتبين السياسي والفدرالي، وعقد مؤتمر استثنائي، بـ”الشاردة والمحدودة، ولاتمثل إرادة مناضلي الحزب”.

وأكد المكتب السياسي في بلاغ أصدره أمس الثلاثاء 25 دجنبر 2018، عقب اجتماعه الأسبوعي، و الذي خصصه لمناقشة الوضع الداخلي للحزب، أن “من دعوا إلى حل المكتب السياسي، يتمتعون بسلوك شارد ومناقض تماما لخيار مأسسة الحزب وتفعيل الديمقراطية الداخلية في انتخاب هياكله، وعبرت عنه أصوات محدودة جدا”.

وشجب المكتب السياسي في بلاغه، السلوك الصادر عن من أسماهم “ذوات لم تستطع، ولن تستطيع، العمل على تطوير ذاتها وتطويعها للتطبيع مع خيارات المجلس الوطني المتمثلة في تبني منهجية الديمقراطية الداخلية، في انتخاب هياكل الحزب وأجهزته”.

ووصف المكتب في بلاغه، كل محاولة لاقناع مناضلي الحزب بعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني، بـ “السلوك المستهجن، والمرفوض لكونه يحكمه منطق انقلابي على الشرعية الديمقراطية وتطاول تهافتي على مهام ومسؤوليات مؤسسات الحزب. كما أنه محاولة بئيسة للحجر عن إرادة مناضلات ومناضلي الحزب ومصادرة واهمة لذكائهم”.

ونفى المكتب أن يكون قد فوض لجهة ما الدعوة لعقد مجالس الحزب، وفي هذا الإطار، ناقش موضوع انعقاد دورة المجلس الوطني، حيث دعا المكتب السياسي، رئيسة المجلس الوطني، إلى مباشرة التحضير لها، وعقدها داخل أجل لا يتعدى شهرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    حزب البلد.صرح أمينه السابق وااخالي انهم ضد الإسلاميين. وانه سيحاربهم بلا هوادة.الثاني ممثل الحزب في حوار مع بن عبد الله.ساله كيف تتخالف مع حزب فيه ابن تيمية وانت يساري.باختصار أن هذا الحزب جاء البخاري الإسلام في المغرب.ويالتلي هو يحارب أمير المؤمنين.لان امارة المؤمنين مرتبطة بالدين الإسلامي. لهذا.نريد توضيحها تاما من انين هذا الحيوانات هذا المعطى صحيحا أم اننا اسانا الفهم.اامغرب دولة اسلامية. وان كانت هذه المعطيات لهذا الحزب أنه فعلا ضد الإسلام. ام لا.لان المسلمينوالاسلاميين والمؤمنين أسماء المعاني الإسلام.وليس هناك اسلام سياسي أو غير سياسي الإسلام واحد.الذي هو عند الله جوائز به الأنبياء والرسل خاتمهم رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم.فلا نريد ارهابا للاسلام والمسلمين.من اي كان.انما نريد الاستقرار والتعايش السلمي بن المغاربة بكل أطيافه واجناسه.مغرب واحد وموحد من طنجة الى لكويرة