أخبار الساعة

أسعار النفط تصعد إلى سعر 51 دولارا للبرميل

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، إلى 51 دولارا للبرميل بعد أن بلغت أدنى مستوياتها منذ يونيو 2017 وسط تقديرات بأن تراجع السعر الناتج عن المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي قد بلغ مداه، وفي ظل جهود تقودها مجموعة “أوبك” لكبح عرض النفط.

وتضررت أسعار الخام جراء ضعف أسواق المال عموما، وذلك في ضوء إغلاق الحكومة الأمريكية وارتفاع أسعار الفائدة بالولايات المتحدة والنزاع التجاري بين واشنطن وبكين، حيث أثارت هذه العوامل قلق المستثمرين وأدت إلى تفاقم المخاوف بشأن النمو العالمي.

وفي حدود الساعة 09:49 بتوقيت غرينتش كان خام القياس العالمي برنت مرتفعا بـ 43 سنتا وصولا إلى 50.90 دولارا للبرميل، بعد أن نزل السعر في وقت سابق إلى 49.93 دولارا، وهو أقل مستوياته منذ يوليوز 2017، فيما زاد الخام الأمريكي بـ 74 سنتا وصولا إلى 43.27 دولار.

وقال أوليفييه جاكوب المحلل في بتروماتركس “أعتقد أن التراجع تجاوز الحد بعض الشيء بسبب مخاوف السوق العالمية (…) الأمر برمته يتعلق بالأسهم”، مشيرا إلى أن ” أوبك أظهرت رغبتها في أسعار أعلى وهي تعمل صوب ذلك الهدف”.

واتسمت التعاملات بالضعف بسبب عطلات عيد الميلاد، بينما تراجعت أسواق الأسهم الآسيوية مجددا، اليوم الأربعاء، في الوقت الذي أغلقت فيه الأسواق بكل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *