آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

أزمة “دونور”.. هل ينجح نقل الديربي لمراكش في تأجيل غضب الجماهير؟

اعتادت أندية الدار البيضاء الممارسة بالقسم الوطني الأول لكرة القدم على إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس كل سنة ولمدة طويلة خلال السنوات الأربعة الأخير، بدعوى الإصلاحات أحيانا ومنح عشبه الطبيعي فترة راحة أحيان أخرى، الأمر الذي يفجر غضب أنصار نادي الرجاء والوداد بسبب إرهاقهم بكثرة التنقلات خارج مدينة الدار البيضاء.

جريدة “العمق” وبالتزامن مع نقل مباراة ديربي مدية الدار البيضاء للملعب الكبير لمدينة مراكش بتاريخ 6 يناير بعد تفضيله على الملعب الكبير لمدينة طنجة والملعب الكبير لمدينة فاس، تبعا للمسافة الفاصلة بين المدن الثلاثة والدار البيضاء التي ستتنقل جماهير الناديين منها بكثافة، نقلت سؤال إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس لعدد من المتدخلين.

نائب عمدة مدينة الدار البيضاء المكلف بالرياضة، عبد المالك الكحيل، أكد أن الملعب خصصت له 220 مليون درهم، وأنه تم صرف جزء منها في الشطر الأول من الأشغال، فيما الشطر الثاني يتم إغلاقه وفتحه بطلب من أندية الدار البيضاء وهذه العملية أترث على الأشغال.

وأضاف الكحيل في تصريح لـ”العمق”، أن ما يقع وخصوصا أن المواطنين يكتبون أن الملعب يتقاطر، الأمر الذي جعل والي المدينة يعطي أمره بإغلاق ملعب المدينة حتى انتهاء الأشغال به.

ووجه نائب عمدة المدينة المكلف بالرياضة اعتذاره لمشجعي الوداد والرجاء عل تفهمه لإيقاف الاستقبال بالملعب إلى حين انتهاء الأشغال من طرف الشركة المشرفة على الأشغال، حتى نتسلمه وانداك حال وقوع أي شيء ستتم المحاسبة.

المحلل الرياضي، منصف اليازغي، اعتبر أن الغضب طيلة الممارسة الكروية بالمغرب هو نتاج لكون الملاعب تغلق وتغلق وسط الموسم، في حين أنه كانت هناك فترات كان بالإمكان إصلاح الملعب خصوصا بعد نهاية الموسم الكروي، وبالتالي لماذا يتم اختيار قمة التنافس من أجل غلق الملعب وهو إشكال لدى السلطات المحلية حين اختيارها لهذا التوقيت، حسب قوله.

وأضاف اليازغي في تصريح ل”العمق”، قائلا: “في اعتقادي الشغب ليس بالضرورة له علاقة بالتنقل من ملعب إلى ملعب وهناك شغب وقع في نفس الملعب الذي يلعب فيه الفريق سنوات، وبالتالي صعب الربط بين انتقال الجماهير من ملعب إلى أخر، والجماهير المتعودة على الشغب حنى انتقالها إلى ملاعب أخرى يتقع حالات شغب وهذا قد يكون ربط متعسف إلى حد ما”.

وتابع: “أعتقد أنه في السنوات الماضية نرى أن الملعب يغلق ويصلح ويتم إصلاحه ويظهر أنه في حلة أجمل، والذي يتتبع مسار مركب محمد الخامس سيظهر له كيف تغير عبر إضافة المقاعد بشكل جميل وإصلاح الشاشات وكذا المرافق الداخلية والمستودعات، وبالتالي ليس كل لجماهير لها غضب وإنما قد يكون إغلاق الملعب من أجل تحسين الاستقبال، وهو ليس غضب وإنماء حالة استياء لدى البعض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *