مجتمع

اختناق أطفال داخل قطار قادم من خريبكة إلى البيضاء

تعرض مجموعة من الأطفال لإختناق جماعي قبل قليل، بالقطار رقم 904، والقادم من مدينة خريبكة والمتوجه إلى مدينة الدار البيضاء.

وحسب ما أفاد به مصدر من داخل القطار لجريدة ” العمق”، فإن اختناق الأطفال والركاب المسافرين، يرجع إلى تسرب كمية كبيرة من الدخان داخل المقطورات مصحوبا بغبار ناتج عن عطل بالمكيفات الهوائية، بالإضافة إلى انبعاث روائح كريهة من مراحيض القطار.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الركاب استنكروا غياب أرقام طلب النجدة، مشيرا إلى أن الأطفال الصغار لم يتوقفوا عن البكاء طيلة الرحلة، مادفع أولياء أمورهم إلى بعث مجموعة من الشكايات إلى المكتب الوطني للسكك الحديدية، عبر موقع المكتب دون إبداء أي ردة فعل اتجاه الشكايات.

وتابع المصدر نفسه، أن المسافرين لم يتمكنوا أيضا من ولوج المراحيض من أجل “قضاء الحاجة”، نظرا لإهترائها إلى جانب غياب المياه، كما استنكروا تجاهل فريق المكتب لأرضية القطار التي تملأها الثقوب.

يذكر أن المكتب الوطني للسكك الحديدية أعلن عن ارتفاع أسعار رحلات القطار خلال الأيام الفارطة، مادفع المواطنين إلى مطالبة الجهات المعنية بتحسين ظروف سفرهم والإعتماد على قطارات مجهزة، بدل “الإستهتار” بأرواحهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *