أخبار الساعة، مجتمع

الاشتراكي الموحد ببركان يطالب بدعم منتجي الحوامض

شن حزب الاشتراكي الموحد، هجوما لاذعا على المخطط الأخضر لوزارة الفلاحة، معتبرا “فشله الذريع سببا في تفاقم أزمة الحوامض باقليم بركان”.

وأعرب حزب الاشتراكي الموحد فرع بركان، عن قلقه الشديد، في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، لوضعية إنتاج الحوامض بإقليم بركان جراء الأضرار التي تكبدها الفلاحون الصغار والمتوسطون، نتيجة الهبوط الحاد في أسعار البرتقال وغياب أي امكانيات للتسويق الخارجي، الأمر الذي دفع بعض منهم الى إتلاف الانتاج إو إقتلاع الأشجار من ضيعاته الفلاحية.

وأضاف البيان ذاته، أنه “اعتبارا لكون الحوامض من اهم المنتوجات الفلاحية بالإقليم والتي تشغل يد عاملة موسمية مهمة إضافة الى مساهمتها في ميزان الصادرات، فإن تفاقم هذه الوضعية، سيكون له انعكاسات سلبية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي في ظل غياب أي تدخل من الدولة”.

ونبه الحزب المذكور، الى “استمرار هيمنة الاقطاعيين الكبار على سوق التصدير وفشل برنامج المخطط الاخضر في تحقيق اهدافه”، مؤكدا “تضامنه ودعمه للفلاحين المتضررين من هذه الوضعية”، ومستنكرا في السياق ذاته، ” صمت ولامبالاة المسؤولين”.

ودعا الحزب المذكور، الحكومة إلى “تحمل مسؤوليتها من أجل دعم الفلاح الصغير والمتوسط في محنته وفتح حوار حقيقي مع منتجي الحوامض لتجاوز هذه الحالة”، وفق تعبير البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *