مجتمع

الجمارك تعاقب معشرين بعقوبات “زجرية”.. سحبت رخصا وفرضت غرامات

قررت مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة سحب الرخص الممنوح لخمسة (5) معشّرين معتمَدين في الجمارك، مع السحب “المؤقت” للرخص الممنوحة لستة (6) معشرين آخرين مع فرض غرامات تأديبية.

ولم تذكر مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة أسباب فرض عقوبات “زجرية” في حق مستورين ومصدرين، ولا الاختلالات الكامنة وراء سحب الرخص بشكل “نهائي” و”مؤقت” والغرمات التأديبية المفروضة على المعنيين بالأمر.

وتتدرج العقوبات التأديبية في هذا القطاع من الإنذار مرورا بالسحب المؤقت للرخصة المقترن بغرامة مالية، وانتهاء بالسحب النهائي لرخصة المعشرين في الجمرك، وذلك حسب جسامة الأخطاء المرتكبة.

وأقدمت إدارة الجمارك على إشهار أسماء جميع المعنيين بالأمر في الجريدة الرسمية، موضحة أنه تم سحب رخص شركات بويرطرانس (شناف بشري)، وسيبلينوفا (بنمسعود خالد)، وطرانسي-جيس (جيس داودي)، وأوروما طرانزيت (أهل تكرور مريم)، و”ميراج طرانزيت نيكوص “ميتران” (الودغيري عبد العزيز).

وأعلن المصدر ذاته الحسب المؤقت للرخصة الممنوحة لشركة “ترينمار” لمدة 9 أشهر مع أداء غرامة مالية قدرها 100 ألف درهم، والسحب المؤقت لرخصة شركة “أنزا طرانزيت” لمدة 4 أشهر مع أداء غرامة مالية قدرها 100 ألف درهم، والحسب المؤقت للرخصة الممنوحة لشركة “طرانزيت بحياوي حميد” لمدة 4 أشهر مع أداء غرامة مالية قدرها 40 ألاف درهم.

وقرر المصدر نفسه الحسب المؤقت للرخصة الممنوحة لشركة “ريغال طرانس” لمدة 1 شهر مع أداء غرامة مالية قدرها 100 ألف درهم، مقررا أداء “طرانزيت أسيجيتتي” لغرامة مالية قدرها 60 ألاف درهم، وأداء شركة “كوماطرام” لغرامة مالية قدرها 40 ألاف درهم، علاوة على سحب رخصة “نعيمة مشموم” نتيجة الوفاة، وسحب شركة “بويرطرانس” نتيجة التنازل.

ومنحت مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة 8 رخص تعشير جديدة لأشخاص ذاتيين، ورخصتين لأشخاص معنويين. كما قبلت منح 5 رخص لشركات لا تتوفر على رخص تعشير اقترحت أشخاصا مؤهلين مرخص لهم كأشخاص مؤهلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *