آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

30 ناديا رياضيا بمكناس يقاطعون البطولة.. ويهددون بالانسحاب النهائي

أعلن رؤساء 30 ناديا وجمعية رياضية ممارسة بعصبة مكناس-تافيلالت لكرة القدم، مقاطعة البطولة بجميع الفئات، وبطولة كرة القدم النسوية وداخل القاعة، مع الاستمرار في تجميد أنشطتهم، احتجاجا على ما وصفوه بـ”الموقف السلبي لرئيس العصبة من خلال سياسة الأذان الصماء والهروب إلى الأمام”.

وأوضح بلاغ مشترك يضم توقيعات الهيئات المحتجة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه تمت مقاطعة 17 مباراة ضمن بطولة العصبة من أصل 21 خلال نهاية الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جاءت “بعد طول انتظار وتردد بسبب الأوضاع المادية الصعبة التي تعيشها الفرق من ديون متراكمة ومتطلبات اللاعبين”.

وأضافت الجمعيات ذاتها، أنها مستعدة للتراجع عن قرار المقاطعة في حالة الاستجابة إلى مطالبها، وعلى رأسها فتح 6 ملاعب في وجه النوادي الرياضية بالعصبة، والإعفاء الكلي للأندية من واجبات التحكيم والمناديب، والإعفاء من واجبات الرخص.

وطالب البلاغ بفتح الملعبين البلدي والشرفي بمكناس، والملعب البلدي بالحاجب، وملعبي 20 غشت والخطاطيف المعشوشب، معتبرا أن الملعب الملحق للخطاطيف لا يصلح لممارسة كرة القدم.

كما دعت النوادي ذاتها، إلى فتح الملعب البلدي بتولال في وجه الأندية، من خلال إيجاد صيغة توافقية للقرار الجبائي القاضي بدفع مبلغ 1000 درهم مقابل إجراء مباراة، مقترحة إجراء مبارتين أو 3 مقابل 1000 درهم.

واعتبرت النوادي الرياضية أن هذه الخطوة الاحتجاجية هي “تنبيه للمسؤولين لما آلت إليه الأوضاع داخل الأندية، والتي أصبحت تفكر جديا في الانسحاب النهائي من هذا الميدان”، وفق تعبير البلاغ ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *