مجتمع، منوعات

اتهامات لقائد بأزيلال بالتدخل في قرارات مدرسة .. وأساتذة يستنكرون

وصفت هيئة الأطر التربوية لثانوية أيت امحمد التأهيلية تدخل قائد قيادة أيت امحمد بإقليم أزيلال في قرار تربوي يخص تلاميذ “مشاغبين”، على أنه “تدخل سافر وتطاول غير مقبول، على اختصاصات المجالس التربوية المسيرة للمؤسسة”.

وأدانت الهيئة في بيان استنكاري، حصلت “العمق” على نسخة منه، هذه الخطوة التي اعتبرتها استفزازية وغير مسبوقة، “للتدخل المباشر في القرارات التربوية التي اتخذت في حق بعض المتعلمين المشاغبين الذي يعرقلون السير العادي للدراسة بالمؤسسة المذكورة”.

كما عبرت عن “تضامنها المبدئي واللامشروط مع رئيس المؤسسة، والذي لم يقم في الأصل سوى بتفعيل وتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس المؤسسة المنعقد بتاريخ 26 دجنبر 2018″.

كما أكدت على” وحدة صف أطر هيئة التدريس والأطر الإدارية، وتشبتهم بجميع القرارات التربوية الصادرة عن المجالس المختصة بالمؤسسة، والمنظمة وفق المذكرات المعمول بها، والصادرة عن وزارة التربية الوطنية”.

وقد عزمت ذات الهيئة على “توجيه عريضة احتجاجية إلى عامل إقليم أزيلال، احتجاجا على السلوك الصادر عن قائد قيادة أيت امحمد”.

ويشار إلى أن أطر المؤسسة قاموا أمس الجمعة بوقفتين احتجاجيتين داخل المؤسسة، الأولى مع الساعة العاشرة والنصف، والثانية مع الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، نددوا فيهما بالتدخل “الاستفزازي والغريب” على حد وصفهم الذي قام به قائد قيادة أيت امحمد، في قرارات تربوية اتخدت في حق تلاميذ “مشاغبين” بالثانوية المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *