أخبار الساعة، مجتمع

تراكم النفايات يثير غضب ساكنة حي “أناسي” بالبيضاء

استشاطت ساكنة “حي أناسي” بالبيضاء غضبا، بسبب “غرق” الحي المذكور في النفايات، ما تسبب في إصابة عدد من الساكنة بأمراض خطيرة.

وحسب ما أفاد به أحد المتضررين لجريدة “العمق”، فإن الساكنة تستنكر بشدة تجاهل مجلس المدينة بالبيضاء، ما خلفته الأزبال والروائح الكريهة المنبعثة من أضرار صحية خطيرة لحقت الساكنة وأطفالها.

يذكر أن العاصمة الإقتصادية تعرف تراجعا كبيرا على مستوى النظافة، كما تعرف مختلف الأزقة بالبيضاء انتشار أكوام النفايات في جنباتها.
وقد سبق لأحد أعضاء المكتب النقابي لعمال شركات النظافة بجماعة الدار البيضاء أن أكد في تصريح لجريدة  “العمق“، أن هذا المشكل الذي أثار سخط الساكنة، لا تربطه أي صلة بالإضرابات التي خاضها عمال النظافة بالمدينة المذكورة.

وأشار المتحدث إلى أن مجلس المدينة باشر في التجاوب مع الملف المطلبي لعمال النظافة، مضيفا أن السبب وراء انتشار أكوام النفايات بشوارع البيضاء، يرجع إلى تهاون الشركات المعنية في القيام بمهامها، إلى جانب وضع شاحنات جمع القمامة ”المهترئة” والتي باتت غير صالحة للقيام بمهمتها، على حد قوله.

وتابع عضو المكتب النقابي، أن قطاع النقابة تلزمه مواكبة خاصة من طرف الجهات المسؤولة الخاصة والعمومية أيضا، مع الحرص على عدم “التلاعب” بالميزانية التي يتم تخصيصها لهذا القطاع، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *