سياسة

الوالي دردوري: الجودة عنوان المرحلة 3 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

قال محمد دردوري الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إن الجودة هي عنوان المرحلة الثالثة للمبادرة، وذلك لتحصين وتعزيز المكتسبات المحققة خلال المرحلتين السابقتين، وتدارك الخصاص في البنيات التحتية، خاصة بالعالم القروي، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة وضمان جودة المشاريع.

وأردف دردوري خلال تقديمه لعرض حول المرحلة الثالثة، في لقاء تواصلي يوم أمس الجمعة، بمدينة مراكش، أنه سيتم في إطار هذه المرحلة الاشتغال على ستة محاور، تتمثل في تقوية الاستثمار في الجوانب اللامادية، والرفع من مستوى الالتقائية بين مختلف تدخلات الفاعلين، وكذا تطوير مهنية النسيج الجمعوي، ووضع إطار منسجم وواضح للحكامة والتدبير، بالإضافة إلى تشجيع الابتكار والرفع من استدامة المبادرات المدرة للدخل والمنتجة لفرص الشغل، علاوة على تعزيز آليات تتبع وتقييم البرامج، بما يكرس دور المبادرة كمحفز للطاقات وكفاعل لتأطير جهود مختلف الفاعلين في منظومة التنمية البشرية.

وأكد منسق المبادرة وطنيا في ذات اللقاء، أن هذه المرحلة تضع الطفولة والشباب في صلب غاياتها بغية توفير كل الظروف لتحقيق التنمية الشاملة.

وكشف دردوري، أنه سيتم الاشتغال في قادم الأيام بشراكة مع مؤسسة دولية على مشروع نموذجي لفائدة الشباب بجميع أقاليم جهة مراكش آسفي لإدماجهم في النسيج الاقتصادي وتقوية قدراتهم ومساعدتهم على خلق مقاولات صغيرة وصغيرة جدا.

هذا وقد حضر هذا اللقاء الذي قدم فيه محمد دردوري الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية عرضا حول المرحلة الثالثة من المبادرة (2019 – 2023)، والأهداف المتوخاة منها والفئات والبرامج التي سيتم التركيز عليها؛ كل من والي جهة مراكش آسفي، وعمال أقاليم الجهة، ورئيس الجهة وعمدة مراكش، ورؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين، ومجموعة من متدخلون يمثلون المجتمع المدني وشركاء المبادرة بجهة مراكش آسفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *