وزارة أمزازي توضح بشأن تسريب نقاط مباراة التعاقد
https://al3omk.com/368350.html

وزارة أمزازي توضح بشأن تسريب نقاط مباراة التعاقد في تنغير

قدمت وزارة التربية الوطنية توضيحا، بخصوص تسريب نقاط مباراة توظيف الأساتذة موظفي الأكاديمية دورة دجنبر الجاري، بالثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي بالمديرية الإقليمية بتنغير، وذلك في بلاغ توضيحي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه.

وأكدت وزارة أمزازي، حسب نفس البلاغ، أنه “تم تداوله على شبكة الأنترنت بخوص تسريب نسخة التنقيط الخاصة باللجنة رقم 124، مادة مستجدات نظام التربية والتكوين بمركز تصحيح الامتحانات مباراة توظيف الأساتذة موظفي الاكاديمية دورة دجنبر 2018، بالثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي بالمديرية الإقليمية بتنغير”.

وأضاف البلاغ أنه، “بمجرد الانتهاء من عملية مسك النقط بهذه الأخيرة تعلن الاكاديمية الجهوية للتربية التكوين بجهة درعة تافيلالت بعد ربط الاتصال بالمسؤول عن المركز الجهوي بمنظومة الإعلام وجود اختلاف كبير بين النقط الواردة في الورقة المنشورة على الانترنت والنقط الممسوكة في البرنامج” وفق تعبير البلاغ.

وشدد البلاغ ذاته على أن الأكاديمية تعبر عن رفضها لأي تشويه لسمعة المتبارين والمصححين.

وتنويرا للرأي العام الوطني والتعليمي تؤكد الوزارة وفق ذات الوثيقة “أن البحث لا يزال جاريا لاكتشاف هوية مسرب هذه الوثيقة ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في حقه” على حد قول البلاغ.