https://al3omk.com/368661.html

التشكيك في نزاهة التحكيم يدفع الجامعة لتغريم رئيس يوسفية برشيد بتهمة المس بسمعة الرياضة

أصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يومه الاثنين 31 دجنبر 2018، قرارا يقضي بتغريم مؤاخذة نور الدين البيضي، رئيس فريق يوسفية برشيد، من أجل القيام بتصرفات منافية للقانون وللقيم الأخلاقية المتمثلة في توجيه ادعاءات ماسة لسمعة ونزاهة كرة القدم الوطنية.

وقضت لجنة الأخلاقيات في بلاغ لها، بتوبيخ نور الدين البيضي، وتغريمه بغرامة قدرها 30 ألف درهما، على إثر التصريحات التي أدلى لوسائل الإعلام الوطنية عقب المباراة التي جمعت يوم 22 نونبر 2018 بين فريقه ونادي الوداد الرياضي برسم مؤجل الجولة الثانية من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول.

ولم تتضح بعد معالم سبورة الترتيب نظرا لكثرة المباريات المؤجلة، فإلى حدود الدورة الثالثة عشرة لم تلعب سوى سبعة فرق من أصل ستة عشرة فريقا متواجدا في الدوري المغربي كل مبارياتها نظرا لالتزام العديد من الفرق الوطنية بالمنافسات الإفريقية، ويبقى فريق الرجاء البيضاوي الأكثر تضررا حيث إلى حدود الدورة الثالثة عشرة لم يلعب سوى سبع مباريات.

ويتصدر نادي الوداد البيضاوي ترتيب البطولة الوطنية لكرة القدم لحدود الدورة 13، ب 23 نقطة متبوعا بكل حسنية أكادير ويوسفية برشيد بـ 20 نقطة، فيما يتذيل الترتيب شباب الريف الحسيمي ب 10 نقاط جمعها من 13 مباراة لعبها.

يشار أن ترتيب الهدافين بالبطولة الوطنية يتصدره اللاعب لابا كودجو لاعب نهضة بركان وكوفي بوا لاعب أولمبيك آسفي وزهير نعيم لاعب المغرب التطواني برصيد خمسة أهداف لكل منهم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك