آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

“الارتجالية” تدفع جماهير الوداد والرجاء لمقاطعة الديربي

قررت جماهير الوداد والرجاء مقاطعة ديربي الدار البيضاء “بعد نقاش عميق ومستفيض بين مجموعات الكورفا سود و الكورفا نورد حول مستجدات الساحة الكروية و العشوائية في تدبير الشأن الرياضي والتسييري”.

وأضافت الجماهير في بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، أنه أصبح الارتجال والتخبط سمتان في اتخاد القرارات وكذا تبعيات مباراة الأحد قررت المجموعات مقاطعة مباراة الديربي، وجاء هذا القرار على خلفية ترحال اللقاء في كل مرة لمدينة جديدة كأنه عرض سيرك أو مهرجان موسيقي، وكذلك لتفادي الفخاخ المنصوبة خصوصا لحساسية الطريق والتي من المتوقع أن تكون مشتركة.

وأوضح البيان أن إغلاق مركب محمد الخامس: في غياب استراتيجية واضحة وخطة عمل محكمة يطلع عليها الرأي العام وخاصة الفرق المعنية وجماهيرها يتم اللجوء للحل الأسهل وهو الإغلاق عوض العمل على تحسين جودة التنظيم وسهولة الولوج للمرافق وهو ما يطرح تساؤلات حول أين وكيف صرفت أموال الإصلاحات؟ ولماذا بالضبط في وسط الموسم وفي عز المنافسات الرياضية.

واعتبرت المجموعات أن تغريب الديربي من المخزي عدم قدرة المسؤولين على تنظيم حدث كروي محلي في الوقت الذي راهنوا فيه على تنظيم حدث عالمي وآخر قاري، فبترحيل الديربي عن موطنه يفقده حماسه ورونقه كما نشير أن المجموعات تعمل على ميثاق شرف فيما بينها يضم مجموعة من الضوابط هدفها الحد من المشاكل والصراعات وسيتم الإعلان عنه في الأيام القليلة القادمة.

وسيواجه نادي الوداد على أرضية ملعب الأب جيكو مؤجل الدورة 13 من البطولة الوطنية نهضة بركان الأربعاء 2 يناير، فيما سيواجه نادي الرجاء مولودية وجدة نادي الرجاء بالملعب البلدي لمدينة بركان لحساب الدورة 13 من البطولة الوطنية، فيما سيواجه نادي حسنية أكادير نادي المغرب التطواني.

ويتصدر نادي الوداد البيضاوي ترتيب البطولة الوطنية لكرة القدم لحدود الدورة 13، ب 23 نقطة متبوعا بكل حسنية أكادير ويوسفية برشيد ب20 نقطة، فيما يتديل الترتيب شباب الريف الحسيمي ب 10 نقاط جمعها من 13 مباراة لعبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *