https://al3omk.com/369088.html

بسبب الاستهزاء بالقاضي عياض.. الرفوش يدعو الهاكا لتأديب “دوزيم” رفض أن يكون الإعلام واجهة للتطرف

دعا المشرف العام عن مؤسسة بن تاشفين عادل الرفوش الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري، إلى تأديب القناة الثانية بخصوص بثها عرضا كوميديا تمت فيه الإساءة إلى العالم المغربي القاضي عياض.

ووصف الرفوش في تدوينة عنونها بـ “فصل جديد من جناية دوزيم على القضاء والقضاة”، استهزاء كوميدي بأحد رموز الفكر والدين بالمغرب، “كلمة قبيحة جدا، ولا تستساغ حتى كوميدياًّ أما شرعياًّ فالأمر ظاهر الوقاحة”. وأردف أن “فهذا الشاب ينبغي أن يتعلم ثوابت الوطن قبل أن يظهر على شاشات الوطن”.

وفي دعوته لقيام “الهاكا” بتأديب دوزيم،  قال الرفوش أنها “ليست بأولى سوءات قناة 2m، لذلك على مجلس الهاكا الجديد أن يكون أكثر حزما، لأن الإعلام هو وجه الأمة وهو قوة العصر، وكلما استهترنا برسالته فنحن نقبح وجوهَنا ونسعى في إضعاف قوتنا أو زيادة ضعفنا”.

وزاد أنه “كما نرفض أن يكون الإعلام واجهةً للتطرف الديني فنحن أشد رفضاً لأن يكون إعلامنا وسيلة وواجهةً للتطرف اللاديني والعلمانية السوداء، وكلا الواجهتين إرهاب يبدأ بسوء آداب”.

وقال الرفوش على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، “إذا كنّا في دولة الحق والقانون؛ فحقوق الأموات أعظم من حقوق الأحياء، ولو انتهك هذا الشاب حرمة آحاد الناس لكان حريا بنا أن نطالب بمقاضاته وتأديبه، فما بالنا وقد انتهك حرمة إمامٍ جليل؛ له خصوصيات كبيرة عند الأمة وعند المغاربة يعرفها الخاص والعام”.

وأضاف أنه “عُرِف المغربُ به؛ وقبره عندنا في مراكش مَزار شاهدٌ على تعظيمه؛ والذي خلده العلامة اليوسي بقوله :” كلُّ المغرب حَرَمٌ لأبي الفضل”يعني القاضي عياض رحمه الله”.

وختم تدوينته بـالقول: “هل سيقبل القضاءُ الاستهزاءَ بالقضاة، وهل من حد لفكاهة التفاهة والسفاهة الحامضة”.

تعليقات الزوّار (2)
  1. Avatar يقول غير معروف:

    .مجلس الهاكا يالله كيدافع على الأضرحة .

  2. Avatar يقول غير معروف:

    يااخي قناة الصرف لم يقدر ان يأذبها احد لانها ممولة من المسؤلين .

أضف تعليقك