https://al3omk.com/369367.html

ما يناهز 360 مليون دولار حجم إجمالي أصول “التجاري وفابنك مصر”

سجل الحجم الإجمالي لأصول “التجاري وفابنك مصر” زيادة بقيمة 6.4 مليار جنيه مصري (واحد دولار يساوي حوالي 17.88 جنيه)، أي ما يناهز 360 مليون دولار ، وذلك عند متم الربع الثالث من عام 2018 .

وأوضح “التجاري وفابنك إيجيبت”، في تقرير اليوم الحميس، أن حجم إجمالي أصول البنك حققت بنهاية الربع الثالث من2018 زيادة بقيمة 6.4 مليار جنيه لتصل بذلك إلى 34.3 مليار جنيه بنسبة نمو بلغت 23 بالمائة.

وأضاف التقرير أن هذه الزيادة شملت تطورا في محفظة قروض العملاء بمبلغ ملياري جنيه، بنسبة نمو 19 بالمائة، كما بلغ حجم الاستثمار في أذون الخزانة والاستثمارات المتاحة للبيع مبلغ 11.8 مليار جنيه، فيما بلغت الزيادة في ودائع العملاء مبلغ 3.9 مليار جنيه بنسبة نمو تصل إلى 18 بالمائة.

وأدى استمرار البنك في الاستثمار الاستراتيجي في البنية التحتية إلى زيادة المصروفات الإدارية ومصروفات التشغيل بنسبة 12 بالمائة لتصل إلى 823 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2018 مقارنة بالفترة ذاتها من 2017 . واعتبر التقرير أن هذه الزيادة تبقى “ضئيلة” مع الأخذ بعين الاعتبار معدل التضخم إلى جانب تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14 بالمائة، مما أدى إلى زيادة تكاليف الحصول على المنتجات والخدمات من الموردين .

وأكد البنك أنه ملتزم بتقديم منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة أو عبر مبادرات وأنشطة “تترك أثرا ملموسا وتطويرا فعليا في المجتمع”، مشيرا إلى أنه انخرط في عدة أنشطة ومبادرات اجتماعية بمصر.

ومن بين هذه الأنشطة ، يضيف التقرير، انخراط المجموعة البنكية في تمويل عدة قطاعات حيوية كالغاز والبترول والكهرباء والطاقات الجديدة والمتجددة، وكذا منح قروض لشركات في قطاعي الاتصالات والأسمدة.

وفي مجال المواطنة والمسؤولية المجتمعية، انخرط البنك في دعم مبادرات ومشاريع تنموية، منها المشاركة في تمويل مشروع إحداث تغييرات بمحطتي “مترو” جامعة القاهرة من خلال تهيئة ولوجيات لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما قام البنك، في دجنبر الماضي، بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي يروم تمويل مشروع “تطوير مكاتب خدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة” الذي يهدف إلى توفير خدمات من أجل تطوير عدة مكاتب تأهيلية لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، كفر الشيخ، المنيا ومرسى مطروح.

وأشار التقرير أيضا إلى مشاركة البنك للمرة الثانية على التوالي 2017 و2018 في المنتدى الدولي للاستثمار إفريقيا بشرم الشيخ ، وكذا انخراطه في تمويل قطاعات حيوية كالغاز ولبترول والكهرباء والبتروكيماويات والطاقات المتجددة، وكذا منح قروض لشركات في قطاعي الاتصالات والأسمدة.

وكان رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لمجموعة (التجاري وفا بنك)، السيد محمد الكتاني، قد أكد في مداخلة خلال أشغال هذاالمنتدى ، أن القارة الإفريقية تمثل في الوقت الراهن “المستقبل الحقيقي والواعد لنمو قطاع الأعمال”، مشيرا إلى أن الاستثمار في القارة الإفريقية “خيار واعد ويحقق عائدات مالية مهمة”. وأضاف “نحن سعداء كمجموعة بنكية مغربية، تستثمر في القارة الإفريقية، ولو لم نلج سوق الاستثمار الإفريقي، لما سجلنا ارتفاعا في صافي أرباحنا بنسبة 32 في المائة.”

وكانت مجموعة (التجاري وفابنك) المغربية قد دخلت السوق المصري بعدا استحواذها ، في ماي 2017، بنسبة 100 بالمائة من رأسمال (باركليز بنك مصر)، حيث بدأت ، في نونبر من نفس السنة ، التعامل في مصر بالإسم التجاري الجديد ( التجاري وفا بنك مصر ). ويمتلك (التجاري وفا بنك مصر) شبكة تضم 55 فرعا بمختلف محافظات البلاد.

ويتواجد المجموعة البنكية المغربية”التجاري وفا بنك” في 26 دولة حيث يمتلك 4090 فرعا. ويعمل به أكثر من 19 ألف و400 موظفا يخدمون أكثر من 8ر8 مليون عميل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك