https://al3omk.com/369372.html

تشكيك رؤساء الأندية في تحكيم البطولة.. “صداع” برأس عبد النباوي بسبب أخطاء تحكيمية

توالت الاحتجاجات على التحكيم خلال النصف الأول من البطولة الوطنية، ومعه انتقادات شديدة للجنة الاخلاقيات التابعة للجامعة والتي يترأسها محمد عبد النباوي، بسبب ما اعتبرته إدارة فرق رياضية “أخطاءً مبالغا فيها”، مما دفعها إلى التشكيك في نزاهة التحكيم.

يوسفية برشيد

رئيس يوسفية برشيد، نور الدين البيضي، أدان لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك بسبب ما اعتبرها “تصرفات منافية للقانون وللقيم الأخلاقية المتمثلة في توجيه ادعاءات ماسة لسمعة ونزاهة كرة القدم الوطنية”.

وقضت لجنة الأخلاقيات في بلاغ لها، بتوبيخ نور الدين البيضي، وتغريمه بغرامة قدرها 30 ألف درهما، على إثر التصريحات التي أدلى لوسائل الإعلام الوطنية عقب المباراة التي جمعت يوم 22 نونبر 2018 بين فريقه ونادي الوداد الرياضي، برسم مؤجل الجولة الثانية من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول.

الرجاء البيضاوي

نادي الرجاء الرياضي استنكر الأخطاء التحكيمية بمباراته أمام المولودية الوجدية برسم الجولة 13 من البطولة الاحترافية، وأدان من خلالها القرارات التحكيمية خلال المقابلة.

ووصف جواد الزيات في ندوة احتضنها ملعب الوزيس بالدار البيضاء، القرارات التي أصبحت تتخد في حق نادي الرجاء بـ”الظالمة وغير المعقولة”، مضيفا: “نريد تحكيما عادلا ولا يعقل أن الأخطاء دائما تصب في مصلحة المنافسين”.

الوداد البيضاوي

استنكر المكتب المسير لنادي الوداد القرارات التحكيمية التي طبعت مجريات المباراة التي جمعت الفريق بنظيره النهضة البركانية، برسم الجولة 13 من البطولة الوطنية الاحترافية، بملعب الأب جيگو بالدار البيضاء أمس الأربعاء.

وقررت إدارة الوداد مراسلة اللجنة المركزية للتحكيم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل “استنكار قرار الحكم الذي ألغى بموجبه هدفا مشروعا للمهاجم ويليام جيبور، مع المطالبة بالعودة إلى تسجيل المباراة والتحقق من هذا القرار الجائر في حق الوداد، واتخاذ الإجراءات المتعينة في هذه الحالة”.

وأشارت إدارة الوداد في بلاغ لها، أن هذا “الحادث ليس هو الأول من نوعه، إذ سبق لنفس الحكم أن ألغى هدفا مشروعا لنفس المهاجم في المباراة التي جمعت نادي الوداد مع نادي يوسفية برشيد، بداعي التسلل، علما أن الرجوع إلى تسجيل تلك المباراة أثبت بالواضح أن الهدف كان مشروعا”.

نهضة بركان

بعد تعادل الرجاء البيضاوي وضيفه نهضة بركان بهدف في كل مرمى في المباراة المؤجلة عن الدورة السادسة من منافسات البطولة الوطنية ،والتي احتضنها ملعب الأب جيكو بمدينة الدار البيضاء، وجه نادي نهضة بركان شكاية تظلم رسمي إلى رئيس لجنة التحكيم بالجامعة الملكية المغربي لكرة القدم، ضد الحكم عبد الرزاق العلام.

وجاء في شكاية التظلم التي بعث بها نادي نهضة بركان: “نكاتبكم اليوم السيد الرئيس مضطرين، مادامت الكتابة ليست من شيمنا، ولكن للضرورة أحكام كما يقال حتى لا نبقى مكتوفي اليدين وأخرس اللسان ونرى حقوقنا تهرب منا اثناء اللقاء الذي جمع فريقنا بفريق الرداء البيضاوي يوم الأحد 2018/12/30 تحث قيادة الحكم عبد الرزاق العلام”.

وطالبت الشكاية برد الإعتبار لنادي نهضة بركان، والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه التلاعب بمشاعر الفرق الوقيم الرياضية والرسالة التربوية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك