https://al3omk.com/369619.html

تنسيقية تدين الإعتداءات على أساتذة “الزنزانة 9” أمام البرلمان (صور) في بلاغ لها

أدانت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، التدخلات الأمنية التي وصفتها بـ”الهمجية” في حق أساتذة “الزنزانة 9″، أول أمس الأربعاء، أمام البرلمان بالرباط.

وقالت التنسيقية في بيان لها، توصلت جريدة  “العمق” بنسخة منه، إن “القمع الهمجي البائد الذي تعرض له أساتذة الزنزانة 9 خلف عشرات الإصابات المتفاوتة الخطورة في صفوف المحتجين، نقلت جميعها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، منها أستاذة مناضلة تعرضت لكسر خطير على مستوى ساقها”.

وأعلنت التنسيقية المذكورة، تضامنها المطلق مع جميع الأساتذة المعنفين، مشيدة بـ”النضالات البطولية التي يخوضها مناضلو ومناضلات التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9 وبصمودهم التاريخي لسنوات طويلة من أجل استرجاع جميع حقوقهم المسلوبة”، وفق تعبير البلاغ.

ودعت التنسيقية المذكورة، وزارة التربية إلى الاستجابة الفورية لجميع مطالب هذه الفئة، وعلى رأسها حق الترقية لجميع المتضررين للسلم 10 بأثر رجعي إداري ومالي منذ سنة 2013.

كما ناشد البيان، عموم الشغيلة التعليمية إلى “المزيد من الوحدة والتكتل ورص الصفوف لمواجهة جميع السياسات التعليمية التي تروم الإجهاز على ما تبقى من مكتسبات لعموم نساء ورجال التعليم”، حسب البلاغ.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك