آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

بوصوفة ينقذ موسمه ويؤمن بقاءه رفقة المنتخب الوطني

وقع الدولي المغربي امبارك بوصوفة رفقة نادي الشباب السعودي في صفقة انتقال حر حتى نهاية الموسم الحالي بعد أن ظل في حالة “عطالة” لمدة ستة أشهر لرفضه تجديد عقده رفقة نادي الجزيرة الإماراتي وهو ما كلفه مكانه داخل كتيبة الناخب الوطني هيرفي رونار.

امبارك بوصوفة صاحب الأربعة وثلاثين ربيعا والذي يحمل في رصيده 64 مباراة دولية رفقة المنتخب الوطني انتقل إلى النادي الشباب السعودي في أول صفقات الميركاتو الشتوي مما سيمكنه من استعادة مكانته الرسمية داخل خط وسط المنتخب المغربي.

وبوصوله لنادي الشباب السعودي، يكون بوصوفة قد لعب للنادي الثامن في مسيرته بعد أن لعب قبل ذلك لكل من أياكس الهولندي وتشيلسي الإنجليزي وجينيت واندرلخت البلجكيان وانجي مخاشكالا ولوكوموتيف الروسيان والجزيرة الإماراتي.

وبعد التحاق بوصوفة بنادي الشباب السعودي أصبح من المؤكد أن رونار سيعتمد عليه في منافسات كأس أمم إفريقيا 2019 بحكم تجربته وخبرته الإفريقية، بالإضافة إلى انتهاء مسلسل العطالة الذي أثر سلبا على المردود البدني للاعب.

وكان بوصوفة غاب عن مباراة المنتخب المغربي أمام منتخب المالاوي ضمن التصفيات المؤهلة لأمم ّإفريقيا لأسباب ربطها البعض بحالة العطالة التي يعيشها منذ انتهاء عقده رفقة فريق الجزيرة الإماراتي نهاية الموسم الماضي وظل بدون فريق. وتعذر تجديد عقد “المايسترو” رفقة فريقه الجزيرة لمطالبه المالية المرتفعة كما لم يتمكن من العودة إلى ناديه أندرلخت البلجيكي بسبب موقف المدير الفني الرافض لعودته وكذا مطالب بوصوفة المالية.

يشار إلى أن هيرفي رونار سبق و أن صرح خلال ندوة صحفية عقدها بالمركب الرياضي محمد الخامس، أنه “لا يمكن أن نبدأ من الصفر، وبوصوفة يعتبر لاعبا مهما داخل الفريق الوطني، ويستحق التواجد مع المنتخب المغربي”، معتبرا أن “بوصوفة مهم واستثنائي، وحضوره رفقة المنتخب مهم بالنسبة للاعبين الشبان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *