https://al3omk.com/369877.html

مراكش: إحداث إعدادية بـ”إمليل” والرفع من فرص الولوج للمعاهد مع توقيع 3 إتفاقيات

أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن الاستجابة لطلب إحداث ثانوية إعدادية بـ”أرمض” بمنطقة إمليل التابعة لجماعة أسني بإقليم الحوز، و العمل على الرفع من حصيص باقي شعب الأقسام التحضيرية للولوج للمعاهد العليا.

وقال أمزازي في كلمة له بالمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، أن “إحداث إعدادية بـ”أرمض” جاء لتعزيز العرض التربوي بهذه الجماعة في إطار التمييز الإيجابي للوسط القروي ومواصلة البناء الفردي والمجتمعي”.

كما أعلن حسب بلاغ توصلت به العمق، عن “تجاوب وزارته مع مطلب أكاديمية مراكش بخصوص الرفع من حصيص باقي شعب الأقسام التحضيرية لتحظى بفرص أكثر بالمدارس والمعاهد العليا كما هو الشأن بالنسبة لشعبة الرياضيات والفيزياء وعلوم المهندس”.

كما تم خلال أشغال المجلس الإداري الذي احتضنته أكاديمية مراكش يوم الخميس الماضي، بحضور وزير التعليم ومدير الأكاديمية ووالي جهة مراكش آسفي، ورئيس جهة مراكش آسفي، وعمدة مدينة مراكش، توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة تهدف للرقي بقطاع التربية والتعليم.

وقد همت الاتفاقية الأولى بين الأكاديمية ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية إلى العمل على تسهيل الاتصال بين مكونات الإدارة للمؤسسة والأكاديمية لجميع منخرطيها، وعلى توفير الشروط المادية والمعنوية الملائمة لنساء ورجال التعليم وأسرهم للاستفادة في أحسن الظروف من الخدمات الاجتماعية والثقافية التي توفرها المؤسسة، مع اعتماد التنسيق الدائم لتفعيل الأنشطة والبرامج.

وتهدف الاتفاقية الثانية الموقعة بين الأكاديمية وجمعية “إنجاز المغرب” إلى توطيد الشراكة والتعاون بين الجمعية والأكاديمية بغية إنجاز برامج ومبادرات لتنمية قدرات المتعلمات والمتعلمين من أجل اكتساب مهارات في مجال إنشاء وتسيير وتدبير المقاولات وتعرفهم على سوق الشغل وإذكاء روح المبادرة لديهم.

كما هدفت الاتفاقية الثالثة بين الأكاديمية وجمعية “تيبو المغرب”، إلى دعم سبل الشراكة والتعاون من أجل الإسهام المشترك في نشر وتعميم الثقافة والممارسة الرياضية ودعمها بالمؤسسات التعليمية بالجهة والعمل على إحداث مراكز لمزاولة رياضة كرة السلة بالمؤسسات التعليمية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك