أخبار الساعة

المدرسة المغربية لعلوم المهندس تنظم القافلة الوطنية للتشغيل

تعتزم المدرسة المغربية لعلوم المهندس، العضو في شبكة “هونوريس” للجامعات المتحدة، والتي تعتبر أول شبكة افريقية للتعليم العالي، تنظيم يوم السبت 5 يناير 2019 بمراكش، منتدى المدرسة المغربية لعلوم المهندس تحت شعار “المقاولة والإدماج عن طريق الانترنت”، وذلك برعاية وزارة الشغل والإدماج المهني.

وأفاد بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، أنه بعد نجاح النسخ السابقة للمنتدى الوطني للمقاولات، والذي عرف مشاركة كبيرة لمجموعة من المقاولات والمبادرات في مجال التشغيل، تنطلق الدورة السادسة لهذه السنة بنفس جديد يوم السبت 5 يناير 2019 من مراكش وستحط قافلة” المقاولة والإدماج الالكتروني” بعد ذلك بالدار البيضاء في 17 يناير 2019 والرباط 28 فبراير 2019.

والهدف الرئيسي من هذا المنتدى، بحسب المصدر ذاته، هو جعل العالم الأكاديمي أقرب إلى عالم ريادة الأعمال ، لتحسين قابلية توظيف الخريجين الشباب من خلال برنامج متناغم غني ومتنوع من أجل السماح للمشاركين بتبادل التجارب والخبرات ومواجهة سوق الشغل وتقديم عرض لفرص العمل التي تقدمها الشركات الموجودة في هذا المنتدى.

وتهدف هذه الدورة كذلك إلى تشجيع إنشاء شركات ناشئة وإدماج الشباب الحاملين للشواهد، عبر مساهمة المقاولات المهنية المعروفة والمشاركة في الدينامية الاقتصادية الوطنية لتعزيز روح المبادرة لدى الشباب.

وينخرط هذا الحدث في إطار قافلة التوظيف والإدماج في سوق الشغل والتي ستحط رحالها بكل من مراكش والدار البيضاء والرباط، أكثر من 400 شخص ويعطي الحاصلين على جائزة EMSI والطلاب فرصة التقدم مباشرة للحصول على التدريب وعروض العمل من أكثر من 30 مقاولة معروفة وتهدف بالأساس إلى تشجيع إنشاء المقاولات وإدماج الخريجين الجدد، وتعبئة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين في الانخراط في الديناميات الوطنية والافريقية لتعزيز روح المبادرة لدى الشباب وخلق فرص العمل لديهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *