https://al3omk.com/370066.html

جامعة القاضي عياض تطلق حملة لترسيخ ثقافة التبرع بالدم لدى الطلبة تستمر الحملة طيلة الموسم الدراسي وتشمل مختلف مؤسسات الجامعة

أطلقت جامعة القاضي عياض حملة للتبرع بالدم، انطلقت أمس الجمعة من مقر الرئاسة المتواجد بمدينة مراكش، وينتظر أن تشمل مختلف المؤسسات التابعة للجامعة بمدن مراكش والصويرة وآسفي وقلعة السراغنة.

وتهدف الحملة المستمرة طيلة الموسم الدراسي الحالي إلى تكريس ثقافة التضامن والتبرع، وترسيخ القيم الإنسانية المواطنة لدى كافة مكونات الجامعة، من طلبة وأساتذة وطاقم إداري وأعوان، وترمي إلى تنمية حس المسؤولية تجاه الآخرين، وترسيخ قيم المواطنة وروح التضامن.

الحملة التي عرفت إقبالا مهما منذ يومها الأول، تنظم للسنة الخامسة على التوالي بشراكة بين جامعة القاضي عياض والمديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة مراكش آسفي، وكذا المركز الجهوي لتحاقن الدم.

وتستمر الحملة طيلة السنة الجامعية الحالية بمختلف المؤسسات الجامعية التابعة لها، وذلك حسب برنامج محدد، حيث ستشمل في شهر فبراير كل من كليات الطب والصيدلة، والحقوق، والعلوم السملالية، واللغة العربية، والمدرسة الوطنية للتجارة والتدبير.

كما ستشمل خلال شهر مارس، كل من المركز الجامعي لقلعة السراغنة، والمدرسة العليا للأساتذة والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي والمدرسة العليا للتكنولوجيا والكلية المتعددة التخصصات بنفس المدينة، ثم المدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش.

كما ستقام هذه الحملة بكل من كلية العلوم والتقنيات بمراكش والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالمدينة الحمراء خلال شهر أبريل المقبل.

وبهذه المناسبة، أكد نائب رئيس جامعة القاضي عياض وعميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش الحسين أعبوشي، في تصريح للصحافة، أن هذه الحملة تأتي في إطار وعي الجامعة بدورها المجتمعي وفي إطار مسؤوليتها الاجتماعية.

وأشار إلى أن من بين أهداف هذه المبادرة انخراط طلبة جامعة القاضي عياض بمختلف مؤسساتها ال 14 والبالغ عددهم أزيد من 110 آلاف طالب وطالبة في هذا العمل التطوعي النبيل والانساني.

وسجل أنه بعد مرور أربع سنوات، عرفت هذه الحملة تطورا حيث شارك فيها حوالي 3000 متبرع داخل الجامعة، مشيدا بالإقبال المكثف الذي يعرفه اليوم الأول لهذه المبادرة بحضور أساتذة وإداريين ومسؤولين برئاسة جامعة القاضي عياض وأيضا الطلبة للمساهمة في هذه العملية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك