https://al3omk.com/370265.html

تعيين اخشيشن أمينا عاما بالنيابة لحزب الأصالة والمعاصرة "منصب جديد لتجاوز الأزمة"

تم اليوم السبت بالرباط، تعيين أحمد اخشيشن أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة بالنيابة، وذلك عقب الاجتماع المشترك الذي جمع بين المكتبين الفيدرالي والسياسي.

واعتبر مشاركون في تصريحات لجريدة “العمق”، أن رئيس جهة مراكش آسفي أحمد اخشيشن “بمثابة الرجل المناسب الذي يملك العديد من الأجوبة المتعلقة بالمرحلة التي يمر منها الحزب، واعتبروا الأمر حلا لتجاوز الأزمة التي يعيشها حزب الأصالة والمعاصرة”.

وذكر بنشماش خلال الاجتماع المشترك، أنه لم يكن يرغب في الترشح لمنصب الأمين العام عقب إعلان إلياس العماري قراره النهائي للاستقالة من هذا المنصب، لكنّ استجابته كانت بسبب إرادة مناضلات ومناضلي الحزب التي كانت أقوى من تعففه عن الترشح.

هذا وقال بنشماس قبل الإعلان عن نائبه الجديد، إن حزبه أمام خيارين لحل الأزمة التي يعيشها البام، “إما أن نعيد إنتاج نفس عوامل الأزمة، وأنا أفصح أن هناك شيئا على ما يرام وهو اختلاف في التقديرات يتم التعبير عنه أحيانا بشكل حاد، فيمكن أن نستمر في حروبنا الصغيرة، ويمكن أن نختار الانتصار لمنطق العقل وهو القرار الشجاع”.

وزاد أن “مستقبل حزب الأصالة والمعاصرة في الأمد المنظور متوقف على ما سيختاره قادة الحزب في هذا الإجتماع، وذلك أمام التحديات المتربصة بقيم المشروع الديمقراطي الذي ينشد الحداثة، وأمام استفحال رقعة الأزمات الاقتصادية في ظل ما عشناه طيلة سبع سنوات عجاف مع الحكومة، وفق تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن لقاء اليوم عرف غياب عضو المكتب السياسي عبد اللطيف وهبي الذي قال إنه لم يتم إبلاغه باللقاء ولم يحصل على برنامجه، كما غابت رئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري التي أوضح بنشماش أنها تخلفت عن اللقاء لظروف صحية.

يشار إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة ومنذ أسابيع، يمر بأزمة تنظيمية حادة، اعترفت بها قيادات الحزب، وذلك في ظل ما تصفه عدد من القياديات داخليا بـ”عدم الرضا عن الطريقة التي يدبر بها الأمين العام منذ ترأسه قيادة الحزب”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك