https://al3omk.com/370373.html

هذه حقيقة إعفاء “البام” لبنشماش.. والحزب يستعد لإصدار بلاغ عقب اجتماع مشترك لمكتبيه السياسي والفيدرالي

نفى عضو المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، خالد أدنون، خبر إعفاء حكيم بن شماش من الأمانة العامة للحزب، قائلا “من يروج لهذا الخبر الزائف يغيظهم نجاح اجتماع أمس فقط”.

وكان حزب “البام” قد عقد اجتماعا مشتركا بين مكتبه السياسي والفيدرالي، أمس السبت، وسط غياب عضو المكتب السياسي عبد اللطيف وهبي، ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري، والتي أوضح بنشماش أنها تخلفت عن اللقاء لظروف صحية.

وأضاف أدنون أن حزب “الجرار” سيصدر بلاغا عن الاجتماع المشترك للمكتبين السياسي والفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، قائلا “إن الذين يروجون لهذا الخبر هم الأشخاص الذين كانوا يراهنون على مجموعة من الأمور، وفشل مشروعهم ويغيظهم نجاح الاجتماع”.

يشار إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة ومنذ أسابيع، يمر بأزمة تنظيمية حادة، اعترفت بها قيادات الحزب، وذلك في ظل ما تصفه عدد من القيادات داخليا بـ”عدم الرضا عن الطريقة التي يدبر بها الأمين العام حكيم بن شماش منذ ترأسه قيادة الحزب”.

يذكر أنه تم، أمس السبت بالرباط، تعيين أحمد اخشيشن نائبا للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك عقب الاجتماع المشترك الذي جمع بين المكتبين الفيدرالي والسياسي. واعتبر مشاركون في تصريحات لجريدة “العمق”، أن رئيس جهة مراكش آسفي أحمد اخشيشن “بمثابة الرجل المناسب الذي يملك أجوبة المرحلة”.

ويقترح بنشماش مشروع مبادرة لاحتواء الأزمة، والتي تتضمن إجراءات تهدف لتعزيز بناء التقة بين المناضلين، أهمها ضرورة الكف فورا عن التراشق الإعلامي والإستفزاز، وضرورة معالجة الخلافات في مؤسسات الحزب، والكف عن التشكيك في شرعية المؤسسات، والتفرغ بنفس وحدوي للمرحلة المقبلة.

تعليقات الزوّار (0)