آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

غياب الجماهير يخيم على ديربي البيضاء بمراكش

خيم غياب الجماهير اليوم على مباراة الديربي البيضاوي بين الوداد والرجاء بالملعب الكبير لمدينة مراكش، لحساب الجولة العاشر من البطولة الوطنية لكرة القدم، حيث علمت جريدة “العمق” من مصادر خاصة، أن 7 آلاف متفرج فقط من حضر هذه المباراة من أصل 29 ألف تذكرت عرضت للبيع.

وعرفت مدرجات ملعب مراكش الكبير حضور جماهير قليلة، بعد دعوات جماهير الفريقين لمقاطعة الديربي، ردا على ترحيل المباراة خارج الدار البيضاء وإغلاق المركب محمد الخامس.

قررت جماهير الوداد والرجاء مقاطعة ديربي الدار البيضاء “بعد نقاش عميق ومستفيض بين مجموعات الكورفا سود و الكورفا نورد حول مستجدات الساحة الكروية والعشوائية في تدبير الشأن الرياضي والتسييري”.

وأضافت الجماهير في بيان تتوفر “العمق” على نسخة منه، أنه أصبح الارتجال والتخبط سمتان في اتخاد القرارات وكذا تبعيات مباراة الأحد قررت المجموعات مقاطعة مباراة الديربي، وجاء هذا القرار على خلفية ترحال اللقاء في كل مرة لمدينة جديدة كأنه عرض سيرك أو مهرجان موسيقي، وكذلك لتفادي الفخاخ المنصوبة خصوصا لحساسية الطريق والتي من المتوقع أن تكون مشتركة.

وأوضح البيان أن إغلاق مركب محمد الخامس: في غياب استراتيجية واضحة وخطة عمل محكمة يطلع عليها الرأي العام وخاصة الفرق المعنية وجماهيرها يتم اللجوء للحل الأسهل وهو الإغلاق عوض العمل على تحسين جودة التنظيم وسهولة الولوج للمرافق وهو ما يطرح تساؤلات حول أين وكيف صرفت أموال الإصلاحات؟ ولماذا بالضبط في وسط الموسم وفي عز المنافسات الرياضية.

دخل نادي الرجاء دخل المباراة بالأسماء التالية: أنس الزنيتي، عبد الرحيم الشاكير، إلياس الحداد، صلاح الدين الباهي، فابريس نغاه، ابراهيما نياسي، محمد الدويك، عبد الإله حافظي، زكرياء حدراف، سفيان رحيمي، محسن ياجور.

وغاب عن تشكيلة نادي الرجاء كل من الليبي سند الورفلي، وعمر بوطيب، وعبد الجليل جبيرة، إضافة إلى الكونغولي ليما مابيدي، بسبب الإصابة، وبدر بانون بسبب الإيقاف من طرف لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ودخل نادي الوداد المباراة بالأسماء التالية: التكناوتي محمد رضى، الشيخ كومارا، أشرف داري، عبد اللطيف نصير، محمد الناهيري، ابراهيم النقاش، صلاح الدين السعيدي، وليد الكرتي، أمين تغزوي، محمد أوناجم، وليام جيبور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *