https://al3omk.com/370682.html

ولد الرشيد يفسخ العقدة مع “حافلات الكرامة” بالعيون

قرر المجلس الجماعي لمدينة العيون الذي يرأسه الاستقلالي حميدي ولد الرشيد العقدة مع شركة “حافلات الكرامة” المكلفة بالتدبير المفوض لجزء من النقل الحضري بمدينة العيون.

واستند المجلس في قراره بفسخ العقدة مع الشركة، حسب مراسلته إلى إدارتها والتي اطلعت جريدة “العمق” على مضامينها، على وقوفه على مجموعة من “الاختلالات” في تدبير المرفق العمومي المفوض للشركة المتواجد مقرها بمدينة العيون.

سجلت المراسلة مجموعة من الاختلالات من قبيل “عدم وضع نظام عصري لآلات صرف التذاكر”، و”عدم استبدال الواقيات الزجاجية وعدم القيام بنظافة الحافلات”، واختلالات في “أداء مستحقات السلطة المفوضة”، إضافة إلى “عدم كفاية الأسطول المستغل”، و”عشوائية عمل النقل الحضري لشركة الكرامة”، وكذا “الوضعية الكارثية للحافلات وانعدام قارورات إطفاء الحريق”.

ويذكر أن الشركة المذكورة عاشت في الآونة الأخيرة مجموعة من الاضطرابات، خصوصا بعد احتجاج مستخدمين لديها ضد “طردهم تعسفيا”، و”إعلامهم شفهيا” بقرار الطرد مع “منعهم من استخلاص رواتبهم”، حسب بيان صادر عن العمال، وتطور ذلك إلى وقفات احتجاجية وحمل للشارات داخل مقرات العمل.

واعتبر بيان للنقابة الديمقراطية لمستخدمي شركة الكرامة بالعيون أن “طرد سائقين ومراقبين جاء بعد إضرابهم عن العمل، حيث طالبوا بوقف إستعلاء المسؤول الإداري عن الشركة وانفراده بالقرارات باعتماد مقاربة الترهيب وانا مول الشي والإحتقار”، على حد وصفه.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك