مجتمع

مرض غريب يصيب تلاميذ بشفشاون .. ومندوب الصحة يوضح

تسود حالة من الذعر والخوف وسط الأباء والأمهات بإقليم شفشاون، وبالخصوص بدوار بوخلوف التابع للجماعة الترابية تمروت إقليم شفشاون، عقب انتشار مرض غريب في صفوف التلاميذ والتلميذات، حيث سجلت حوالي37 حالة في صفوف التلاميذ، وفق مصادر محلية.

وفي نفس الصدد، أكد عبد المجيد أحارز، عضو المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان فرع جهة طنجة الحسيمة، في تصريح لجريدة “العمق” أن مرضا غريبا ظهر بأحد المؤسسات التعليمية باقليم شفشاون، حيث شعر التلاميذ بألم وانتفاخ على مستوى العنق، وعدد الحالات تجازوت 30 حالة لحد الساعة، مع العلم أن هذا المرض معدي، حيث تم منع التلاميذ من الالتحاق بالمدارس والبقاء بمنازلهم”.

وحَمٌَلَ المتحدث ذاته، مندوبية الصحة بشفشاون مسؤولية عدم التعاطي مع الأمر بجدية، وندد بعدم تدخلها الفوري، مطالبا وزارة الصحة بـ”ارسال لجنة طبية للوقوف على خطورة هذا المرض الغريب”، على حد تعبيره.

وبالمقابل، قال محمد الحسني، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بشفشاون، إنه “لا يوجد أي مرض غريب، وكل ما في الأمر بعض الحالات مصابة بمرض التهاب الأذنين الفيروسي والذي ينشط في أوساط الأطفال ويزداد حدة مع موجة البرد تم ما يلبث أن يختفي”.

المندوب الإقليمي أضاف في إتصال هاتفي مع جريدة “العمق” قائلا: “يجب على أولياء الأطفال اصطحاب أبنائهم لزيارة الطبيب القريب لمكان سكناهم، لتشخيص الحالة وتقييم المضاعفات ووصف الدواء المناسب”، على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *