سياسة

البام يكشف تاريخ مؤتمره ويؤكد اختيار اخشيشن مكان بنشماس بالنيابة

في خطوة اعتبرها حزب الأصالة والمعاصرة حلا لتجاوز الأزمة التنظيمية التي يتخبط فيها، أعلن الحزب عن تعيين أحمد اخشيشن على رأس الحزب نيابيا مكان الأمين العام حكيم بنشماس، فيما أسندت رئاسة المكتب الفيدرالي لمحمد الحموتي، مع مواصلة استكمال هيكلة المكتب السياسي والفيدرالي.

وقال بلاغ صادر عن لقاء المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي وسكرتارية المجلس الوطني لحزب الجرار، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنه تقرر أيضا “تشكيل لجنة تحت رئاسة أحمد اخشيشن لتدقيق وتطوير خارطة الطريق المقدمة من طرف الأمين العام عبد الحكيم بنشماس”.

كما أعلن حزب الجرار عن تحديد دورة المجلس الوطني المزمع عقده في أبريل 2019 لمباشرة التحضير للمؤتمر الوطني الرابع، الذي سينعقد في أفق أكتوبر 2019، حسب لغة البلاغ.

يشار إلى أن اللقاء الذي تفرعت عنه هذه القرارات، حضر فيه المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي وسكرتارية المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، في اجتماع مشترك بالرباط أول أمس السبت.

وتدارس اللقاء الوضع التنظيمي للحزب، وإيجاد المخارج العملية لتجاوز مجمل الإكراهات والإعاقات التي تطبع أداء المؤسسات الحزبية، والتي وصلت إلى حد التراشقات الكلامية بين مجموعة من القيادات داخل الحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *