https://al3omk.com/371803.html

بعدما عبر عن رغبته في المغادرة.. يوفنتوس يتجه لحسم مصير بنعطية قال إنه يرغب في الإنتقال لنادي آخر

يقترب نادي يوفنتوس الإيطالي من حسم مصير مدافعه الدولي المغربي المهدي بنعطية، بهدف استمراره رفقة النادي من أجل المنافسة على الواجهات الكروية التي يشارك فيها.

وحسب ما أوردته صحيفة “كوريري ديللو سبورت”، فإن شالكه وبروسيا دورتموند الألمانيين وأولمبيك مارسيليا الفرنسي يرغبون في تعزيز صفوفهم بخدمات الدولي المغربي، في وقت أكد فيه بنعطية رغبته في تغيير الأجواء.

وحقق الدولي المغربي، المهدي بنعطية رفقة المنتخب المغربي عدة أرقام طيلة مشاركته خلال 60 مباراة لعبها، منها 59 بدأها كلاعب أساسي منذ التحاقه بالمنتخب الوطني المغربي 19 نونبر 2008 في المواجهة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الزامبي والتي انتهت لصالح المغاربة بـ 3 مقابل لاشيء.

وخاض المهدي بنعطية 47 مباراة من أصل 60 مشاركة كلاعب رسمي، كانت أولها مشاركته أمام المنتخب الكاميروني بتاريخ 7 يونيو والتي انتهت بدون أهداف، كما أنه لعب رفقة المنتخب الوطني المغربي ما مجموعه 5045، وسجل هدفين وقدم تمريرتي حاسمتين ونال 10 بطاقات ولعب 35 مباراة رسمية.

وسجل نجم يوفنتوس لصالح المنتخب المغربي هدفين، ولعب 29 مباراة دون أن يستقبل المنتخب هدفا، كما أن لعب 5 مباريات متسليلسة لم يستقبل فيها المغرب أهداف، وانتصر في 26 مباراة رفقة المنتخب بينما تعادل في 15.

وقاد بنعطية المنتخب الوطني إلى الفوز في 12 مواجهة رسمية وانهزمى في 10، كما أنه لعب 7 مباريات متتالية دون هزيمة، ولعب 4 مباريات متتالية فاز فيها المنتخب الوطني المغربي، وخاض أيضا 6 مباريات متتالية دون تحقيق الإنتصار.

وواجه بنعطية طيلة مشواره مع المنتخب الوطني 36 منتخبا ولعب تحت إشراف 7 مدربين، ضمنها مباراتين في نهائيات كأس العالم، و14 في تصفيات كأس العالم سجل خلالها هدفا، و9 مباريات في نهائيات كأس افريقيا، و10 مباريات في تصفيات كأس إفريقيا سجل خلالها هدفا.

يشار إلى أن بنعطية تواجد ضمن تشكيلة السنة التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى جانب الحارس: دينيس أونيانجو، وسيرج أوريه، بنعطية، إيريك بايلي، كاليدو كوليبالي، توماس بارتي، نابي كايتا، رياض محرز، وأوباميانج، محمد صلاح، ساديو ماني.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك