مجتمع

أنوزلا: الحياة الشخصية خط أحمر.. والتشهير بماء العينين سلاح الجبناء

في خضم النقاش الدائر حول الصور المنسوبة إلى القيادية في حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، أكد الكاتب والصحفي، علي أنوزلا، أن الحياة الشخصية خط أحمر وأن التشهير ما هو إلا سلاح الجبناء.

وقال الكاتب: “مرة أخرى عاد سلاح التشهير إلى فرض نفسه على الساحة الإعلامية المغربية، من خلال استهداف الحياة الشخصية لشخصيات عمومية. وجديد ضحايا هذا السلاح برلمانية تنتمي إلى الحزب الإسلامي الذي يقود الحكومة، تميزت أخيرا باصطفافها إلى جانب الأمين العام السابق لحزبها ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، المغضوب عليه من السلطة في المغرب، فقد نشرت صحف ومواقع مقربة من السلطة في المغرب صورا يعتقد أنها للنائب البرلمانية الإسلامية”.

وزاد قائلا: “عندما يصبح التشهير ممنهجا، يتحول إلى سلاح مؤذٍ وضار، وهو مع الأسف سلاحٌ لا أخلاقي”، موضحا أن هذا السلاح في الحقيقة سلاح الضعفاء والجبناء الذين لا يستطيعون مواجهة خصومهم ومقارعة الأفكار بالأفكار، فيلجأون إلى الطعن من الخلف، ومن تحت الحزام، وكيفما اتفق”.

ويرى الكاتب في مقال بعنوان “عن سلاح التشهير”، نشره بصحيفة “العربي الجديد”، أن النموذج الحي في منطقتنا العربية في توظيف هذا السلاح هو نظام زين العابدين بن علي في تونس، قائلا “والنتيجة أن خصومه اليوم في السلطة، وهو هارب مطلوبٌ للعدالة في البلاد التي ظل يحكمها بالحديد والنار والتشهير عقدين إلى أن انقلب السحر على الساحر”.

وكان الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، قد قال معلقا على نشر صور للبرلمانية ماء العينين بدون حجاب سبق لها أن قالت عنها “مفبركة”، إن نزعها للحجاب بالخارج أو ارتداءه هنا بالمغرب شأنها، وأن الحزب لم يضع الحجاب كشرط على النساء من أجل الانخراط في الحزب.

يذكر أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، كانت قد اعتبرت خلال تداولها في قضية أمينة ماء العينين، أن حملات الاستهداف السياسي والإعلامي للحزب من خلال استهداف بعض مناضليه، أسلوب “مرفوض ودنيء، ودليل عجزٍ عن مواجهته في ميدان التنافس السياسي الشريف”، مضيفة أن هذه الحملات “لن تنال من قوة الحزب وتماسكه الداخلي وعافيته التنظيمية”.

وأعلنت القيادية بحزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، أنها ستلجأ إلى القضاء ضد كل من يمس بسمعتها ويشهر بها ويسيء لعائلتها، “من خلال حرب منظمة لم تبدأ اليوم فقط”، وذلك على خليفة نشر صورة لها بدون حجاب، قالت عنها إنها “صور مفبركة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    تحية لانو زلا ... تحية للجامعي ... تحية لكل الشرفاء ... والخزي والعار لكل ديوت او عميل او مخبر يصنف ضمن صحافة المراحيض