أخبار الساعة، مجتمع

قريبا.. صفر منتظر في لائحة العمليات الجراحية بمستشفى انزكان (فيديو)

تراهن وزارة الصحة العمومية، ومعها الطاقم الطبي بالمستشفى الاقليمي لانزكان أيت ملول، على التغلب على الاكراه الذي يواجه قطاع الصحة بالاقليم، والذي يتجلى أساسا في بطء سير العلميات الجراحية، وتواجد عدد كبير من المرضى في ئحة الانتظار، حيث رفعت الوزارة الوصية سقف التحدي بجعل لائحة الانتظار بعد أسابيع، تضم 0 منتظر.

وفي هذا الإطار أشرف اليوم الجمعة، وزير الصحة أناس الدكالي، مرفوقا بعامل عمالة إنزكان أيت ملول، وممثلي المصالح الأمنية والخارجية والمنتخبة، على تدشين المركب الجراحي بالمركز الاستشفائي الإقليمي لإنزكان أيت ملول.

هذا الفضاء الجديد، والذي جاء ثمرة شراكة بين كل من عمالة إنزكان أيت ملول ومندوبية الصحة بإنزكان، وجماعات إنزكان والدشيرة الجهادية وأيت ملول، بغلاف مالي قدر بـ 14501643.93 درهم، يروم تعزيز العرض الصحي بالعمالة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للساكنة بمصلحة الجراحة، وكذا أنسنة المصالح الاستشفائية بعمالة إنزكان أيت ملول.

ويضم الجناح الجديد 4 قاعات للعمليات الجراحية، مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية والتقنية وقاعة للاستيقاظ مجهزة، ومجالات للتعقيم مجهزة، وقاعتين للاستراحة والاستبدال، وقاعة للصيدلية، و3 مكاتب إدارية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ولد إنزكان
    منذ 5 سنوات

    فراسكم هاذ الجناح كمل مند 2012 وسدوه كانوا كيتسناو الملك إجي إدشنوا وبقى مسدود 7 سنين

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    هذه هي الحكامة الجيدة اضافة الى انصاف الاطباء ماديا ومعنويا